إطلاق جمعية معين مشروع “قادر” لتأهيل مرضى الإدمان

أعلنت جمعية “معين” للتأهيل، إطلاق مشروع “قادر” الذي يعنى بتأهيل مرضى الإدمان، وفق ثلاث مراحل على مدار ستة أشهر، تتمثل في المرحلة التمهيدية، ومرحلة التعافي، ومرحلة الوقاية من الانتكاسة.
حيث تتخلل مراحل تنفيذ المشروع مجموعة من الأنشطة والفعاليات المتنوعة التي تخدم عدة مجالات؛ كالمجال التربوي، والنفسي، والأسري، والاجتماعي، والترويجي.

كما أوضح مدير مشروع “قادر” سطام بن فراج السهلي، أن المشروع يعد برنامجا علاجيا يهدف إلى تأهيل الأحداث مدمني المخدرات، والسلوكيات الإدمانية المصاحبة للتعاطي، ومساعدتهم على استمرارهم في التوقف على أسس علمية تستهدف الجوانب النفسية والاجتماعية والأسرية والدينية، مبينا أن ذلك يسهم في تصحيح المعتقدات الخاطئة لديهم، كما يسهم أيضا في إعادة تأهيلهم وإكسابهم المهارات الداعمة لحياة إيجابية وفعالة، مبينا أن المشروع يشمل تأهيل الإخصائيين الذين يباشرون العمل لنقل المعرفة من الشريك المنفذ إلى الإخصائيين في دور الملاحظة؛ حتى يكون دورهم مستمرا ويحدثون الأثر في الأجيال القادمة.

والجدير بالذكر أن جمعية “معين” هي أول مؤسسة خيرية في المملكة متخصصة في تدريب وتأهيل وتمكين مستفيدي المراكز ودور الملاحظة التابعة لوزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد