أمل الحجار: صناعة الافلام فتحت آفاق جديدة تدعم دور المملكة الريادي بهذا المجال

قالت المنتجة السينمائية والسيناريست، “أمل الحجار”، إن المملكة تشهد تطورًا ملحوظًا في صناعة السينما، بعد أن وضع صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز آل سعود، ولي العهد -حفظه الله- حجر الأساس لرؤية 2030.

 

وأضافت أن صناعة الأفلام فتحت آفاقًا جديدة في قطاعات عدة مما سيؤكد ويدعم موقع المملكة الريادي كدولة متقدمة حتى في هذا المجال والذي كان يعتبر في الماضي صناعة راكدة وغير تنموية، ولكن المملكة حاليًا تخطو خطوات حثيثة وسريعة في عالم الصناعة والاقتصاد العالمي؛ مشيرة إلى أن هناك خطوات جيدة تحدث في دعم صناعة السينما في المملكة.

وأوضحت الحجار أن إنشاء شركات للإنتاج السينمائي يدفع عجلة التقدم في مجال السينما في ظل تواجد ونمو مجموعة جيدة من المواهب السعودية.

 

فيلم “هجير”

 

وتقول أمل حجار عن فيلم “هجير” باكورة أعمالها إنه ملهم ويلامس الشعور الإنساني ويسلط الضوء على قوة الإرادة التي لا تكسرها الإعاقة مهما كان نوعها، حيث تدور أحداث الفيلم في أحياء جدة القديمة حول بطل من ذوي الاحتياجات الخاصة تعرض للسرقة والاحتيال، وتتناول القصة مرحلتين، تبدأ من الستينات الميلادية من القرن الماضي في مدينة جدة إلى منتصف الثمانينات في أحد أحياء جدة.

وتؤكد “الحجار” حرص صناع الفيلم على تقديم فن راق وهادف يتماشى مع الذوق السعودي الأصيل، كما أكدت حرص الشركة المخصصة للإنتاج الفني بالدور المنوط بها لاكتشاف نجوم ومواهب جدد لإثراء الساحة الفنية السعودية وتقديمهم بأفضل صورة.

 

الرهان الحقيقي

 

وتقول المنتجه والسيناريست أمل الحجار، عن مخرجة الفيلم السعودية سارة طلب: “هي خريجة جامعة ايكار بفرنسا مدرسة السينما الدولية بباريس، وهي الحصان الرابح التي نراهن عليه لتقديم عمل درامي سعودي متميز”.

 

وتشيد باشتراك العديد من المواهب الفنية بالفيلم، مثل الممثل والملحن عبد الله عبود، الذي قام بعمل الموسيقى التصويرية المناسبة للفيلم، وأدهم عاصم، الذي قام بأداء الأغنية الدعائية للفيلم.

 

الفيلم يضم نجوم سعوديين مثل الفنانة ريم الحبيب، الفنان القدير خالد الحربي، واللامع خالد يسلم وعدد من الفنانين والفنانات.

 

 


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد