أمطار غزيرة وبرد وسيول وسماء غائمة في 9 مناطق بالمملكة

قدم المركز الوطني للأرصاد توقعتاه عن أحوال الطقس في المملكة العربية السعودية لنهار اليوم السبت الثاني من سبتمبر 2023، ومن المرجح استمرار هطول الأمطار الرعدية، وستكون من متوسطة إلى غزيرة مما يؤدي إلى جريان السيول وزخات من البرد مصحوبة برياح نشطة مثيرة للأتربة وقد تكون مصحوبة بغبار في أجزاء من مدينة جازان والباحة وعسير، ويمتد هذا حتى مرتفعات مكة.

احوال الطقس اليوم السبت- صورة مأخوذة من الحساب الرسمي للمركز الوطني للارصاد منصة اكس

توقعات الطقس

جاء في تقرير مركز الأرصاد بأن السماء ستكون غائمة إلى غائمة جزئيا مع حسب رعدية ممطرة واستمرار نشاط الرياح السطحية في عدة أجزاء من المناطق التالية وهي: المدينة المنورة ونجران وحائل والقصيم والرياض أيضا، حالة الخليج العربي ستكون الرياح سطحية شمالية غربية إلى شمالية شرقية بسرعة 10-30 كم في الساعة.

علاوة على ذلك، أعلى درجة حرارة اليوم هي 45 درجة مئوية سجلتها المدينة المنورة، تحديدا في منطقة الأحساء، أما أقل درجة حرارة فقد تم تسجيلها في السودة وهي 14 درجة مئوية، أما أعلى درجة رطوبة فهي خمسة وتسعون بالمئة في الوجه.

حركة الرياح السطحية

ذكر التقرير حركة الرياح السطحية في البحر الأحمر بالمملكة العربية السعودية، وستكون جنوبية غربية إلى شمالية غربية بسرعة خمسة عشر حتى أربعون كم في الساعة، وتصل إلى خمسون كم في الساعة مع تشكل السحب الرعدية الممطرة في الجزء الجنوبي ويستمر تشكل السحب الرعدية الممطرة في الجزء الجنوبي مع ارتفاع الموج الذي قد يصل إلى مترين.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد