أمطار غزيرة تشهدها السعودية هذا الأسبوع

جاء طقس المملكة العربية السعودية في كثير من المناطق بالأمس الجمعة الموافق الثاني عشر من إبريل مرتفع في درجة الحرارة، مما جعل العديد من أغلبية الشعب السعودي يفتقدون الأجواء الممطرة التي شهدتها عدة مناطق ببلاد الحرمين الشريفين في شهر رمضان المبارك.

تفاصيل حالة طقس السعودية

كشف المركز الوطني للأرصاد الجوية بالمملكة العربية السعودية عن أن بلاد الحرمين الشريفين ستشهد طقسًا مميزًا اعتبارًا من يوم الأحد المقبل، والموافق الرابع عشر من إبريل الجاري.

وأشار إلى أن هناك توقعات بهطول أمطار غزيرة ورعدية يوم الأحد وعدد من الأيام المقبلة، لكن هناك مناطق بالمملكة العربية السعودية ستشهد جريان للسيول.

في سياق متصل، كشفت تقارير صحفية سعودية أن هناك منخفض جوي قوي سيضرب المملكة العربية السعودية خلال الأسبوع الجاري، حيث ستكون هناك سيول في العديد من المناطق ببلاد الحرمين الشريفين.

وأوضحت أن هذا المنخفض الجوي سيكون مختلف عن طقس البلاد التي شهدته خلال السنوات الماضية، مما يجعل هناك خطورة على ملايين من الشعب السعودي.

وقدمت مديرية الدفاع المدني السعودي تحذيراتها بضرورة الابتعاد عن أماكن تجمع السيول والأمطار الرعدية، بجانب الحرص والحيطة في السرعة ليلًا بالطرق السريعة والوعرة.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد