أمطار رعدية وسيول.. السعودية في انتظار موجة مضطربة لحالة الطقس ودرجات الحرارة

يمر الطقس في المملكة العربية السعودية بموجة من الاضطراب وعدم الاستقرار بحسب ما أعلنه مركز البحوث الجوية في المملكة.

الطقس في السعودية

تشهد سماء المملكة العربية السعودية موجة من عدم الاستقرار مع توقعات مركز البحوث الجوية بسقوط أمطار رعدية متوسطة وحدوث سيول يصاحبها نزول الكثير من البرد، هذه رغم ارتفاع درجات الحرارة.

تحذيرات من عاصفة ترابية

يحذر مركز البحوث الجوية في المملكة العربية السعودية من قدوم رياح محملة بالأتربة والرمال، تتسبب في انخفاض مستوى الرؤية على أنحاء متفرقة في المملكة منها: عسير والباحة ونجران وجازات ومكة المكرمة.

وتشهد سماء المملكة العربية السعودية تكاثر للسحب الرعدية تتسبب في الغيوم، بالإضافة إلى زيادة رص التعرض للعواصف الترابية العالية في الحدود الشمالية والقصيم.

حركة الرياح السطحية وارتفاع الموج وحالة البحر

تشير تقارير مركز البحوث الجوية في المملكة العربية السعودية إلى أن حركة الرياح السطحية على البحر الأحمر شمالية غربية إلى غربية بسرعة 12-32 كم/ساعة تصل إلى أكثر من 45 كم/ساعة مع تكوّن السحب الرعدية على الجزء الجنوبي.

وارتفاع الموج من نصف المتر إلى متر يصل إلى أعلى من مترين مع تكوّن السحب الرعدية الممطرة على الجزء الجنوبي، وحالة البحر خفيف الموج ومائج، مع تكوّن السحب الرعدية الممطرة على الجزء الجنوبي.

فيما تكون حركة الرياح السطحية على الخليج العربي شمالية إلى شمالية غربية بسرعة 15-45 كم/ساعة على الجزئين الشمالي والأوسط، وجنوبية غربية إلى غربية على الجزء الجنوبي بسرعة 15-38 كم/ساعة، وارتفاع الموج من متر إلى مترين، وحالة البحر متوسط الموج إلى مائج.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد

تعليق 1
  1. محمد يقول

    في التحديت الجديد أصبحت اعاني من مشكل الخروج المفاجئ من اللعبة و أصبحت تشغل اللعبة ببطئ شديد