أفضل أماكن للخروج في العيد بالسعودية نزهات عيد الفطر 1443

يستقبل ملايين المواطنين السعوديين والمقيمين عيد الفطر المبارك لعام 1443 هـ بالفرحة والبهجة، حيث يبدأ احتفال المسلمين بعيد الفطر المبارك بأداء صلاة العيد في المساجد والساحات الكبيرة، وسط أجواء إيمانية عطرة، وحالة من السعادة والبهجة تعم الجميع، فعيد الفطر كما أطلق عليه العلماء هو يوم الجائزة، أي اليوم الذي ينتظره المسلمين بعد أداء فريضة الصوم خلال شهر رمضان المبارك، وبعد الانتهاء من صلاة العيد، يخرج المصلين لزيارة الأهل والأقارب والأصدقاء، لقضاء وقت ممتع مليء بالفرحة والسعادة، بعدها تشرع الأسر في البحث عن المنتزهات وأماكن الخروج التي يقضون فيها أيام العيد، وسنحاول في السطور التالية إلقاء الضوء على أفضل الأماكن التي يمكن أن تقضي بها أجازة العيد.

قضاء اجازة العيد في السعودية

أفضل أماكن للخروج في العيد بالسعودية

بعد الانتهاء من تكبيرات وصلاة العيد، وزيارة الأهل والأقارب، يأتي الدور على المنتزهات وأماكن الخروج لقضاء العيد والتي تتنوع في كافة مناطق ومدن المملكة العربية السعودية، ولذلك سنستعرض أهم المناطق المميزة بأغلب مناطق المملكة.

حدائق التنهات بالرياض

نبدأ من الرياض بهذا المكان الساحر “روضة التنهات” والتي يقصدها محبي الطبيعة والهدوء والهواء النقي، وتبعد حدائق التنهات مسافة 180 كم عن شمال الرياض.

 

دومة الجندل في الجوف

تعد دومة الجندل أحد محافظات منطقة الجوف من أكثر المناطق السياحية في المملكة، نظراً لما تمتلكه من معالم تاريخية وطبيعة ساحرة

شرم أبحر في جدة

وهذا المكان لعشاق البحر والمياه الصافية والرمال البيضاء، فيمكنك في منطقة شرم أبحر في جدة الاستمتاع بالطبيعية البحرية بما تضمه من هواء نقي وهدوء ساحر بالإضافة إلى وسائل التسلية والمتعة المتوفرة بالشاطئ.

منتزه وادي لجب بمدينة جازان

حيث الطبيعة الجبلية الساحرة والمناظر الخلابة للوادي والفيديو التالي يعرض أهم معالم وادي لجب الذي يقصده السائحين في الداخل والخارج.

كما توجد العديد من الأماكن الساحرة، والتي يقصدها محبي المغامرة والهدوء والطبيعة، وتعد من أنسب المناطق التي يمكن الاستمتاع فيها بعيد الفطر المبارك مثل:

  • وادي الطوقي بالرياض.
  • حدائق نورا الساحرة.
  • واحة الأحساء.
  • مدائن صالح.
  • جزيرة فرسان بمنطقة جازان.
  • جبل اللوز بمنطقة تبوك بجوار الحدود الأردنية.

قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد