أعلى مناطق المملكة تسجيلاً للحرارة اليوم.. الدمام والأحساء على القمة

تشهد المملكة العربية السعودية درجات حرارة استثنائية هذه الأيام، هذا الارتفاع في درجات الحرارة طبيعي في هذا الوقت من العام، كما أن الموجة الحارة تضرب العديد من بلدان العالم وخاصة منطقة الشرق الأوسط، وقد أعلن المركز الوطني للأرصاد اليوم أن منطقتي الدمام والأحساء هما أعلى مناطق المملكة في درجات الحرارة المسجلة اليوم.

49 درجة مئوية

وكشف المركز في إنفوجراف نشره اليوم على صدر حسابه بموقع التغريديات القصيرة “تويتر”، أن منطقتي الدمام والأحساء قد سجلتا 49 درجة مئوية، احتلتا بهما المركز الأول كأعلى المناطق تسجيلاً للحرارة، وجاء في المركز الثاني القيصومة التي سجلت 48، في حين جاءت المدينة المنورة ووادي الدواسر في المركز الثالث بتسجيل 47 درجة مئوية.

أما الرياض وبريدة ورفحاء فلم يبتعدوا كثيراً عن هذه المعدلات، حيث سجلوا 46 درجة مئوية.

طقس اليوم بالمملكة

وكان المركز الوطني للأرصاد الجوية قد توقع في تقريره لطقس اليوم، أن تشهد المملكة هبوب الرياح النشطة المثيرة للأتربة والغبار التي تحد من مدى الرؤية الأفقية تؤثر على الأجزاء الساحلية من مناطق المدينة المنورة، مكة المكرمة، عسير وجازان خاصة.

وتابع التقرير أنه ” لا تزال الفرصة مهيأة لتكون السحب الرعدية الممطرة على أجزاء من المرتفعات الجنوبية الغربية، فيما تعاود درجات الحرارة العظمى ارتفاعها على المنطقة الشرقية وأجزاء من المنطقة الوسطى.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد