جبل أحد.. أشهر المواقع التاريخية التي تجتذب ضيوف الرحمن بالمدينة المنورة

تضم المدينة المنورة بالمملكة العربية السعودية العديد من المزارات التاريخية التي يحرص زوار المدينة من معتمرين وحجاج على زيارتها خلال العمرة وموسم الحج، ومن أهم هذه المزارات وأشهرها المزارات المرتبطة بالسيرة النبوية وهو جبل أحد الذي شهد على أحد أهم البطولات الإسلامية.

أشهر المواقع التاريخية

أشهر المواقع التاريخية

أهمية جبل أحد

إن أهمية جبل أحد تتمثل في كونه أبرز جبال الجزيرة العربية والذي شهد على غزوة أحد بين المسلمين وقريش في السنة الثالثة من الهجرة، ووقعت الغزوة في جنوب غرب الجبل بالقرب من جبل الرماة، وهذه الغزوة هي الأشهر لما حدث بها من استشهاد 70 صحابي من بينهم حمزة عم الرسول صلى الله عليه وسلم، بعدما ترك الرماة تركوا الجبل وأحاطت بهم قريش، ويحرص المسلمون على زيارة جبل أحد خلال موسم الحج والعمرة، وغيرها حيث أنه عامل جذب سياحي شهد على بطولات وشهداء وأحداث عظيمة.

جبل الرماة

يقع من الجانب الجنوبي الغربي لجبل أحد وهو الذي كان يقف عليه الرماة من الجيش الإسلامي وعندما ظنوا أنهم منتصرون تركوه وخالفوا الأوامر، وبعدها أحيط بهم من قبل جيش قريش.

مقبرة الشهداء

وهي تقع بين جبل أحد وجبل الرماة والتي دفن بها أكثر من سبعين شهيد بغزوة أحد، والذين من بينهم حمزة بن عبد المطلب عم الرسول صلى الله عليه وسلم ويتم زيارة هذه الأماكن التاريخية التي شهدت على مواقف عظيمة من حياة الرسول والصحابة بعد الهجرة.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد