حي الشهداء وجبل أحد الذي يحبنا ونحبه.. فيديو يوثق أهم معالم المدينة المنورة

يعتبر حي الشهداء من أهم المعالم التاريخية للمدينة المنورة، والتي كانت تسمى قبل ذلك (يثرب)، وهو أحد الأماكن التي تكتظ بالزوار في موسم الحج على وجه الخصوص، ولقد سمي حي الشهداء بهذا الاسم، واكتسب تلك التسمية بسبب دفن 70 من خيرة أصحاب النبي محمد صلى الله عليه وسلم، وهم من الأبطال الذين شاركوا في معركة أحد، وكان من أشهرهم عم رسول الله صلى الله عليه وسلم حمزة بن عبد المطلب رضى الله عنه.

حي الشهداء وجبل أحد يبدوان في الصورة

وكذلك يعتبر جبل أحد من أهم معالم المدينة التاريخية، والذي ورد فيه الحديث الشريف عن أبي هريرة رضى الله عنه- قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: (إن أحدا جبل يحبنا ونحبه) رواه الإمام مسلم، كما ورد غير ذلك من الأحاديث النبوية الشريفة عن جبل أحد.

ويبعد حي الشهداء عن المسجد النبوي الشريف حوالي خمسة كيلو مترات، كما يحرص زوار المدينة المنورة على القدوم إليه للسلام على شهداء أحد.

وصنعت قناة «سكاي نيوز» فيديو يوثق المنطقة التاريخية وجبل أحد، حيث لا تقتصر زيارة القادمين على مقبرة الشهداء وفقط، بل تتعدى إلى زيارة سفوح جبل الرماة أيضا، حيث التقاط الصور التذكارية، فجبل الرماة هو أحد المحاور الرئيسية التي غيرت مسار المعركة التاريخية المقدسة وقلبت الموازين في التاريخ الإسلامي.

وعند جبل الرماة يشعر الزائرون بوقع أقدام وخطى الرسول الكريم وصحابته رضوان الله عليهم جميعا.

حي الشهداء وجبل أحد يحبنا ونحبه

جبل أحد وحي الشهداء


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد