تحذيرات من أحوال الطقس في السعودية وتعليق الدراسة في عدد من المدن

حذر المركز الوطني للأرصاد اليوم الأحد من إضطراب في أحوال الطقس في السعودية، حيث تستمر هطول أمطار رعدية متفاوتة الشدة على معظم مناطق المملكة، مما أدى إلى صدور بيان رسمي من وزارة التعليم بتعليق الدراسة في عدد من المدن، لمزيد من التفاصيل تابعوا الفقرات التالية.

أحوال الطقس في السعودية

أحوال الطقس في السعودية

أحوال الطقس في السعودية
أحوال الطقس في السعودية

إضطراب أحوال الطقس في السعودية

وقد حذر المركز السعودي للأرصاد الجوية من هطول أمطار رعدية متوسطة إلى غزيرة، كما تصحبها رياح نشطة السرعة من الممكن أن تتجاوز شدتها 50كم/ساعة، هذه الرياح مثيرة للغبار مما تسبب في إنخفاض الرؤية، وقد تتساقط زخات من البرد مع تدفق سيول، وذلك من اليوم الأحد  الخميس المقبل، على معظم محافظات منطقة عسير، الباحة، حائل، القصيم، نجران، جازان وأجزاء من مناطق مكة المكرمة، الرياض والشرقية.

كما ستشهد أيضاً مناطق من مكة المكرمة والرياض والجوف والحدود الشمالية وعدد من محافظات منطقة المدينة المنورة والمنطقة الشرقية والقصيم اليوم اﻷحد وغداً اﻹثنين هطول أمطار بشدة متوسطة إلى غزيرة مصحوبة برياح نشطة بسرعة تتجاوز 50كم/ساعة مثيرة للغبار واﻷتربة تسبب في إنخفاض الرؤية الأفقية وقد تتساقط زخات من البرد مع تدفق للسيول.

أحوال الطقس في السعودية

كما حذر المركز الوطني للأرصاد في المملكة العربية السعودية من إستمرار هطول أمطار رعدية بشدة متوسطة، مع نشاط الرياح نشطة بسرعة قد تتجاوز 50كم/ ساعة تكون مثيرة للغبار واﻷتربة وتسبب في إنخفاض الرؤية الأفقية، ومن المتوقع تساقط زخات من البرد مع جريان سيول، وذلك من يوم الثلاثاء حتى يوم الخميس على أجزاء من مديمة مكة المكرمة وتبوك وأيضاً معظم مدينتي المدينة المنورة والرياض.

تعليق الدراسة

أعلنت إدارة التعليم في محافظة جدة عن تحويل الدراسة بداية من اليوم الأحد ليكون “عن بُعد” من خلال منصة “مدرستي”، وذلك في مدارس جدة ورابغ وخليص، التابعتين لإمارة مكة المكرمة بسبب اﻹضطرابات الجوية.

كما أعلنت إدارة تعليم لمنطقة نجران عن تعليق الدراسة الحضرية بداية من اليوم الأحد في جميع المدارس للطلبة ومنسوبي ومنسوبات مدارس ومكاتب ‎تعليم مدينة نجران وأيضاًمحافظات بدر الجنوب وحبونا وثار وخباش ويدمة.

أيضاً قررت جامعة جدة بتعليق الدراسة الحضرية بداية من يوم الأحد بجميع مقرات وفروع الجامعة، بناءً على التقارير الواردة من المركز الوطني للأرصاد.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد