أجازة المدارس الرسمية في السعودية 12 يوماً تعرف عليها

وزارة التعليم السعودية، أعلنت عن عدد أيام الأجازة الرسمية، لطلاب المدارس في المراحل المختلفة، تعالوا بنا نتعرف عليها، ومتى تبدأ، ومتى تنتهي، وهل الأجازة متصلة، أم منقطعة، وكافة التفاصيل المتعلقة بها.

وكان وزير التعليم السعودي، الذي نهض بالعملية التعليمية بشكل كبير، وذلك لتطبيق خطة ولي العهد لتطوير التعليم بحسب ما نصت عليه رؤيته المستقبلية للعلم والتعلم، والتي بدأت بتطوير المدارس، وتدشين المنصات التعليمية، وتسخير كافة الطاقات والإمكانيات، لتوفير جو ومناخ ملائمين للطالب والطالبة السعودية.

أجازة المدارس الرسمية في السعودية

فأصبح التعليم في السعودية ذو شقين أساسين، الشق الأول هو التعليم داخل المدارس الحكومية المنتشرة في كافة مناطق المملكة المختلفة، والشق الثاني عن طريق تلك المنصات الإلكترونية التي عوضت الطلاب عما فقدوه في مرحلة ” كورونا” فكانت منصة مدرستي هي البديل الرسمي للمدارس، بما تحتويه من مناهج علمية، ومكتبات ثقافية، ونماذج للاختبارات، وأصبح فيها صفحات لكل الطلاب وأولياء الأمور، وجداول لكل المناهج، فكانت تجربة ناجحة ومازالت مستمرة بتألق ونجاح كبيرين.

وضمن منظومة متكاملة ومدروسة أعلنت الوزارة عن عدد أيام الأجازة الرسمية للمدارس في السعودية يكون بدايتها من يوم 23 من رمضان الجاري 1444 وتستمر 13 يوما حتى تشمل أجازة عيد الفطر المبارك، علي أن تكون أجازة متصلة وليست منقطعة.

جدول أخارة المدارس السعودية

المناسبة الأيام من إلي من إلي من إلي
عيد الفطر 12 يوم الجمعة الثلاثاء 23/9هـ 5/10 هـ 14/4 هــ 25/4 هــ
نهاية أسبوع مطولة 4 أيام الجمعة الاثنين 6/11هـ 9/11 هـ 25/5 هـ 29/5 هـ
نهاية السنة الدراسية 4/12 هـ   نجوم مصرية        

 

 


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد