عاجل| متحدث أبشر يوجه تحذير هام للمواطنين والمقيمين من خطورة هذا الأمر

خلال مداخلته لبرنامح “ياهلا” المذاع على قناة روتانا خليجية، وجه المتحدث الرسمي لمنصة أبشر الإلكترونية للخدمات، “طارق الحميد”، نصائح هامة جدًا للمستفيدين من المواطنين والمقيمين مستخدمي المنصة بجميع أنحاء المملكة، وتحذيرات هامة وضرورية لتجنب التعرض لعمليات احتيال من خلال تطبيقات ومنصات مزيفة منتشرة بشكل كبير خلال الفترة الأخيرة.

أبشر تُصدر تنبيه هام للمواطنين والمقيمين بعدم السماح بإحدى الخدمات الأساسية إلا بعد 30 يومًا

تحذير من منصة أبشر

وأوضح متحدث أبشر في تصريحه الجديد، بأنه يجب عدم الحصول على رابط أبشر إلا من خلال الحساب الرسمي أو عبر التطبيق الأساسي على الهواتف الذكية، أو من خلال محرك البحث جوجل من غير الإعلان، لافتًا إلى ضرورة عدم الانسياق وراء الروابط الوهمية أو الضغط عليها أو قبول أمور غير حقيقة من جهات غير شرعية.

عاجل| متحدث أبشر يوجه تحذير هام للمواطنين والمقيمين من خطورة هذا الأمر

كما أشار متحديث بوابة أبشر إلى أنه في حالة تلقي المستخدم أي اتصال من أي شخص يزعم أنه حكومي أو غير حكومي يطلب معلومات بنكية أو معلومات عن الحساب، لابد من عدم الرد عليه أو إجابته، وعدم تزويد بأي معلومات أو بيانات، وفي حالة وصول أي رابط يشك المستفيد بأنه رابط احتيال عليه سرعة إبلاغ هيئة الاتصالات مباشرة وسيقومون بحجب الموقع الاحتيالي.

يهمك أيضًا:
طريقة الاعتراض على مخالفات المرور عن طريق أبشر
الاستعلام عن المخالفات المرورية للزائرين عن طريق أبشر

و12 خدمة الأكثر استخدامًا

ومن ناحية أخرى، أعلنت absher في تقرير لها أن هناك 12 خدمة في منصة أبشر هي الأكثر استخدامًا خلال شهر مايو بمعدل يومي يصل لـ46 ألف عملية إلكترونية للمستفيدين، وهو ما وفر لهم الكثير من الوقت والجهد والحصول على الخدمة دون زيارة القطاعات.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد

تعليق 1
  1. ايهاب سعد عدلي سعد مسعد يقول

    ارجو استلام الشيك ضروري جدا جدا لاني بحاجة الى المال لعمل عملية الفقرات فقرتين عايزين شرايح ومسامير وفاضل خمسة سنتي وتصل للنخاع الشوكي يعني فيها شلل ثلاثي ربنا يستر يا رب وشكرا