“مجلس الوزراء السعودي” يقر آليات إصدار تأشيرات الزيارة 2023

فقد وافق مجلس الوزراء في المملكة العربية السعودية يوم أمس الثلاثاء 23 مايو 2023 برئاسة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود على بعض الآليات والمتطلبات اللازمة لإصدار تأشيرات الزيارة والمرور، لمزيد من المعلومات والتفاصيل تابعوا الفقرات التالية من هذا المقال من موقع نجوم مصرية.

آليات إصدار تأشيرات الزيارة

آليات إصدار تأشيرات الزيارة

آليات إصدار تأشيرات الزيارة

فقد أطلقت وزارة الخارجية في المملكة العربية السعودية مبادرة إلغاء لاصق تأشيرات الزيارة على جواز السفر، كما سيتم التحويل إلى تأشيرة الكترونية يتم قراءة كافة البيانات المسجلة عند مسح رمز الاستجابة السريعة QR Code.

وأوضحت الوزارة أن هذا القرار جاء لاستكمال رفع مستوى الخدمات القنصلية التي تقدمها الوزارة ولتطوير آلية منح التأشيرات الخاصة بالعمل أو الاقامة أو الزيارة.

تأشيرات الزيارة
تأشيرات الزيارة

الدول التي يتضمنها القرار

فقد كشفت وزارة الخارجية في المملكة العربية السعودية عن تفعيل والعمل بهذا القرار كمرحلة أولى في عدد من بعثات بعض الدول وهم سبع دول منها: “مصر والامارات والاردن وبنجلادش والهند واندونيسيا والفلبين”.

وفي سياق أخر، حددت السلطات السعودية موعد بدء إستقبال رحلات الحج لموسم 1444 وذلك إعتباراً من يوم 21 مايو 2023 وحتى يوم 23 يونيو المقبل، كما تبدأ مرحلة مغادرة حجاج بيت الله الحرام في الفترة من الأول من يوليو 2023 حتى اليوم الثاني من أغسطس المقبل.

تمديد تأشيرة الزيارة العائلية

أما بالنسبة لتأشيرة الزيارة العائلية، فقد أعلنت منصة ابشر الالكترونية في المملكة العربية السعودية عن إتاحة خدمة تمديد تأشيرة الزيارة العائلية، حيت يتم طلب التمديد بشكل إلكتروني سهل وسريع وذلك قبل انتهاء الزيارة بمدة سبع أيام حتى اليوم الثالث من انتهاء المدة.

ونشرت المنصة على حسابها الرسمي على “تويتر” وأوضحت طريقة التقديم في خدمة تمديد تأشيرة الزيارة العائلية:

  • أولاً يجب الدخول على منصة أبشر الالكترونية على شبكة الانترنت.
  • ثم نقوم بتسجيل الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور الخاصة.
  • ثم نختار خدمات من تبويب أفراد الأسرة.
  • ومنها نختار خدمة تمديد تأشيرة الزيارة العائلية.
  • ثم ندخل كافة البيانات والمرفقات المطلوبة بشكل صحيح ودقيق.
  • وأخيراً نقوم بالضغط على تقديم وفي هذه الخطوة يجب أن نقوم بسداد كافة الرسوم المطلوبة بالطريقة المناسبة للمتقدم.

قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد