الأرصاد الجوية في السعودية تعلن عن حالة الطقس لبعض المناطق وتحذيرات للمواطنين

أصدرت الهيئة العامة للأرصاد الجوية في السعودية تحذيرات بشأن الأحوال الجوية في عدة مناطق مهمة في المملكة، وأكدت الأرصاد الجوية في هذا السياق أنه من المتوقع أن تهب رياح قوية على كل من مكة والمدينة، بالإضافة إلى ضباب كثيف على المنطقة الشرقية، مما يجعل من الضروري على المواطنين توخي الحذر، لذلك نحن اليوم عبر هذا المقال سوف نتناول معا أهم ما أعلنه المركز الوطني للأرصاد الجوية عن حالة الطقس في المملكة العربية السعودية هذه الأيام. 

الأرصاد الجوية في السعودية

الأرصاد الجوية في السعودية

الأرصاد في السعودية

وقد جاءت تصريحات المركز الوطني للأرصاد بخصوص حالة الجو على بعض المناطق كما يلي 

  • فيما يتعلق بمكة المكرمة والمدينة المنورة، أشارت الأرصاد الجوية إلى أن سرعة الرياح ستصل إلى 30 – 40 كيلومتراً في الساعة. 
  • تهيب الأرصاد الجوية بالمواطنين والمقيمين في تلك المناطق أخذ الحيطة والحذر وتجنب التواجد في المناطق المفتوحة أو القيادة على الطرق، خاصة خلال فترات الذروة المتوقعة.
  • أما فيما يخص المنطقة الشرقية، أشارت الأرصاد الجوية إلى أن الضباب الكثيف سيؤدي إلى انخفاض الرؤية الأفقية إلى أقل من 500 متر في بعض المناطق.
  •  ونصحت الأرصاد السائقين بأخذ الحيطة والحذر وتقليل السرعة واستخدام الإشارات الضوئية المناسبة أثناء القيادة في هذه الظروف الجوية غير المناسبة.
الأرصاد الجوية في السعودية
الأرصاد الجوية في السعودية

تحذيرات الأرصاد بشأن الجو 

وتأتي هذه التحذيرات ضمن جهود الهيئة العامة للأرصاد الجوية لتوعية الناس بشأن الظروف الجوية القاسية وتأثيرها المحتمل على الحياة اليومية للمواطنين، ويجب على الجميع الانتباه إلى تحذيرات الأرصاد الجوية واتخاذ التدابير اللازمة للحفاظ على سلامتهم وسلامة الآخرين خلال هذه الظروف الجوية القاسية.

كما كان قد أصدر المركز الوطني للأرصاد الجوية، تحذيراً طقسياً في منطقة مكة المكرمة، حيث ستواجه المنطقة بما فيها القنفذة والليث، رياحاً قوية، وتدنياً في الرؤية الأفقية، وارتفاع أمواج البحر، ورياحاً تصل سرعتها إلى 150 درجة مئوية بسرعة 40-49 كم/ساعة.

وقد أشار المركز الوطني للأرصاد الجوية في هذا السياق إلى حالة الطقس على المنطقة الشرقية بما فيها الأحساء، حيث يتوقع تشكل الضباب مع انخفاض في الرؤية الأفقية تتراوح بين 1 – 3 كم.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد