متى اجازة يوم التاسيس 1443 في المملكة العربية السعودية

صرّح وزير الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بأنّه قد صدر أمر ملكي يهم كل السعوديين الذين يبحثون عن موعد اجازة يوم التاسيس، إذ من المقرر أن تمنح عطلة لكل العاملين في القطاع العام أو الخاص بالمملكة العربية السعودية، ويرجع هذا إلى رغبة الحكومة في تعميق قيمة هذا اليوم وترسيخها لدى جميع المواطنين، ومن أجل تخليد ذكرى هذا اليوم في قلوبهم، وسنتحدث بشكل موجز عن هذا الموضع من خلال موقع نجوم مصرية، تابعوا معنا التفاصيل.

متى اجازة يوم التاسيس 1443 في المملكة العربية السعودية

متى اجازة يوم التاسيس

ازدادت تساؤلات المواطنين السعوديين عن متى اجازة يوم التاسيس، وهذا بعد أن أصدر الملك سلمان بن عبد العزيز قرارا رسميا بخصوص ذلك، وتم تحديد تاريخ 22 فبراير من أجل منح هذه الإجازة بشكل رسمي للاحتفاء بهذا اليوم المهم في حياة كل المواطنين السعوديين، وستمنح للجميع عطلة مدفوعة الأجر لكل العاملين في القطاع العام أو الخاص.

ويرجع سبب اختيار هذا التاريخ إلى كون منتصف سنة 1139 هـ يصادف تاريخ شهر فبراير 1727، وهو تاريخ بداية حكم الإمام محمد بن سعود، حيث أعلن عن تأسيس الدولة السعودية الأولى وفق المرسوم الملكي.

إلى هنا نصل إلى نهاية المقال الذي تحدثنا فيه عن سؤال يطرحه الكثير من المواطنين في المملكة العربية السعودية، وهو متى اجازة يوم التاسيس المعلن عنها من طرف وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، نرجوا أن تكونوا قد استفدتم مما سبق.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.