التخطي إلى المحتوى
ما لا تعرفه عن الأمير طلال بن عبدالعزيز الذى توفى اليوم

أعلنت صحيفة عكاظ السعودية عن وفاة صاحب السمو الملكي الأمير طلال بن عبدالعزيز آل سعود عن عمر يناهز 87 عام رحمه الله، كما أنه قد تقرر أن العزاء سيكون غداً الأحد عصراً من مسجد الإمام تركي بن عبدالله بالرياض. والأمير طلال بن عبدالعزيز هو الإبن الثامن عشر الملك عبد العزيز، كما أنه والد الأمير السعودي رجل الأعمال الملياردير الوليد بن طلال.

وقد شغل رحمه الله العديد من الوظائف الحكومية بالمملكة، فقد عمل كوزيراً للمالية والمواصلات، كما أنه عين سفيراً بفرنسا.

كما أن من أبرز أعماله السياسية قيادته لحركة الأمراء الأحرار عام 1958 مع أربعة من إخوته وذلك لإبعاد الأسرة المالكة “آل سعود” عن الحكم، وإنشاء حكم دستور برلماني، والتي على إثر فشلها غادر المملكة السعودية إلي مصر حيث سحب منه والده أي صلاحيات سياسية وظل في إستضافت الرئيس جمال عبد الناصر بمصر إلي أن عاد إلي المملكة في عهد الملك فيصل شريطة ألا يتدخل في الشأن السياسي.

الجدير بالذكر أن الأحياء من أبناء الملك عبد العزيز الذكور هم الأمير بندر بن عبدالعزيز، الأمير عبدالاله بن عبدالعزيز، الأمير متعب بن عبدالعزيز، الملك سلمان بن عبدالعزيز، الأمير عبدالاله بن عبدالعزي، الأمير ممدوح بن عبدالعزيز، الامير مشهور بن عبدالعزيز، الأمير احمد بن عبدالعزيز، الأمير مقرن بن عبد العزيز.

رحم الله الفقيد وغفر له وجعل مثواه الجنة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.