#عاجل|..سيول تضرب شمال شرق السعودية تتسبب فى قتلى وجرحى

تعرضت منطقة حفر الباطن شمال شرق السعودية بالقرب من الحدود الكويتية إلى عاصفة جوية وسيول تتسبب فى خسائر بشرية ومادية، حيث أكدت الإدارة العامة للدفاع المدنى السعودى عن وفاة 7 أشخاص وإصابة 11 آخرين نتيجة العاصفة الجوية القوية، حيث ذكرت قناة الاخبارية السعودية أن هيئة الدفاع المدنى تلقت 1176 بلاغا بشأن هذة الأمطار.



أصدرت الحكومة السعودية بيان بشأن تعليق الدراسة فى مدينة حفر الباطن بسبب الأحوال الجوية الغير مستقرة.

أكدت هيئة الأرصاد الجوية بالمملكة العربية السعودية أنها لم تتأخر فى تحذير المواطنين من العاصفة الجوية التى ضربت منطقة حفر الباطن، وأن ما تعرضت له هيئة الأرصاد من اتهامات بشأن تاخيرها من تنبية المواطنين من هذة العاصفة الجوية غير صحيح والهدف منه التشكيك والسبق الاعلامى بهدف الربح ونزع الثقة بين مؤسسات الدولة، وأشارت أنها مستمرة فى دورها حاملة أعباء الإشاعات والتشكيك الذى يحدث على مواقع التواصل الاجتماعى، وأكدت هيئة الأرصاد الجوية فى السعودية أنها تعرف جيدا دورها ومسؤوليتها تجاه الشعب السعودى وأنها حريصة جدا فى نقل المعلومات والتأكد  جيدا من مصداقيتها قبل النشر، وأنها مستعدة وبقوة لموسم الشتاء وتستخدم أدق أجهزة الأرصاد من أجل تحقيق أفضل وأدق المعلومات.



أعلنت هيئة الأرصاد الجوية أنه من المتوقع سقوط أمطار مصحوبة برياح على منطقتى حائل والقصيم خلال الأيام القادمة وتاكد على المواطنين انه من المتوقع هذا العام استقبال موسم شديد فى الامطار والعواصف الجوية.



قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد