حقيقة تعليق الدراسة في مدارس المملكة العربية السعودية غدًا الاثنين

تعاني بعض المحافظات السعودية من الطقس السيء الذي قد تصل ذروته غدًا الاثنين، ما دفع وزارة التعليم السعودية إلى تعليق الدراسة غدًا الاثنين في بعض من تلك المحافظات، أهمها محافظة الدوادمي في جميع قطاعاتها التعليمية.

تعليق الدراسة في السعودية الاثنين

وقال عبد الله بن حمد السبيعي، مدير إدارة التعليم بمحافظة الدوادمي، إن تعليق الدراسة في المدارس الخاصة بالمحافظة جاء بناء على تقارير حالة الطقس السيء الصادرة من الرئاسة العامة للأرصاد وحماية البيئة التي أكدت على استمرارية هطول الأمطار على المحافظة والمراكز التابعة لها.

وأضاف مدير إدارة التعليم بمحافظة الدوادمي إن المحافظة تضع سلامة أبنائها الطلاب والطالبات والهيئتين الإدارية والتعليمية في المدارس في مقدمة أولوياتها.

وزارة التعليم تراقب حالة الطقس
وأكدت وزارة التعليم السعودية على أنها تراقب بكثب وعلى مدار الساعة حالة الطقس خلال الفترة القادمة، حيث قامت الوزارة بالتشديد على مديري التعليم في كافة المناطق والمحافظات بالمملكة، إلي ضرورة تحمُّل مسؤولية إصدار قرار التعليق في المدارس المشمولة.

وبعد الرجوع إلي مديرية الدفاع المدني في المنطقة التابع لها؛ للتأكد من خطورة حالة الطقس بها، وفي حالة التأكد من سوء الأحوال الجوية، يمكن لمديري التعليم في المنطقة المحددة إصدار قرار تعليق الدراسة بالمدارس المشمولة في هذه المنطقة.

وقد كشف المشرف العام على إدارة الأمن والسلامة بوزارة التعليم د. ماجد بن عبيد الحربي، إن حالات تعليق الدراسة بالسعودية بسبب تقلبات الطقس، هي:

حالة الطقس انخفاض في درجات الحرارة
حالة الطقس انخفاض في درجات الحرارة

وجود رياح وأعاصير قوية تبلغ سرعتها من 50 – 69 كم في الساعة، ووجود رياح سطحية مثيرة للأتربة والغبار، لمسافة أقل من 500 متر، ووجود سحب ركامية يتوقع هطول أمطار غزيرة معها، وغيرها من أشكال سوء الأحوال الجوية.

وفي سياق متصل شددت وزارة التعليم السعودية على مديريات التعليم المختلفة بضرورة إيجاد وسيلة اتصال سريعة بين المدرسة وأولياء الأمور، في حالة تعليق الدراسة.


قد يعجبك أيضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.