تسهيلات جديدة للحصول على الإقامة المميزة السعودية

أعلنت السلطات في المملكة العربية السعودية اليوم الأربعاء عن إدخال تسهيلات جديدة للحصول على “الإقامة المميزة”، حيث أطلق مركز الإقامة المميزة خمسة منتجات جديدة. يتضمن ذلك إقامة كفاءة استثنائية، وإقامة الموهبة، وإقامة مستثمر أعمال، وإقامة رائد أعمال، وإقامة مالك عقار.

تسهيلات جديدة للحصول على الإقامة المميزة السعودية

وقد تم إطلاق منصة إلكترونية جديدة من قبل مركز الإقامة المميزة، تهدف إلى تسهيل وتبسيط إجراءات التقديم للحصول على الإقامة المميزة، بالإضافة إلى توفير متابعة فعّالة لطلبات المتقدمين. تأتي هذه المنصة مزوّدة بحزمة من الخدمات الرقمية المتقدمة، وتم تصميمها وفق أعلى المعايير العالمية لضمان تعزيز التواصل المباشر مع المتقدمين الذين قد يكونون في مختلف أنحاء العالم.

المنصة الإلكترونية الجديدة

كما أعلن المركز عن إطلاق منصته الإلكترونية الجديدة، التي تمكن المتقدمين من الوصول إلى تفاصيل نظام الإقامة المميزة، لائحته التنفيذية، إجراءات التقديم، ومتطلبات الأهلية والشروط لكل منتج، بالإضافة إلى استعراض المزايا والتسهيلات المقدمة لحاملي الإقامة المميزة.

تعزيز مكانة السعودية

يعتبر إطلاق الخمسة منتجات الإقامة المميزة خطوة استراتيجية لتعزيز مكانة المملكة كمركز عالمي يجذب العقول والاستثمارات، مسهمًا في تمكين الاقتصاد الوطني وتوليد فرص العمل ونقل المعرفة.

التعديل على نظام الإقامة المميزة

بموافقة المرسوم الملكي على تعديل نظام الإقامة المميزة، تم إطلاق 5 منتجات جديدة مع مزايا إضافية، مما يشكل دعوة لحملة المواهب ورؤوس الأموال للمشاركة في رحلة التنمية.

دور المركز الريادي

تأسس مركز الإقامة المميزة في يناير 2019، ومنذ ذلك الحين، يعمل على التنسيق مع القطاعات الحكومية لتقديم خدمات متميزة وتقديم الدعم المستمر والتواصل الفعّال مع حاملي الإقامة المميزة والمتقدمين.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد