حالة الطقس اليوم في السعودية تدخل مرحلة التقلبات السيبيرية

حالة الطقس في السعودية اليوم بدأت تشهد انخفاض درجات الحرارة بفعل الكتلة السيبرية الباردة التي وصلت البلاد ويمتد تأثيرها حتى السبت المقبل.

طقس السعودية

توقعات حالة الطقس في السعودية اليوم

أشارت الأرصاد السعودية إلى أحوال الطقس اليوم ستشهد هطول أمطار رعدية غزيرة على مناطق متفرقة خاصة في شمال البلاد وتحديدا في منطقة تبوك.
وتوقعت الأرصاد الجوية أن تستمر حالة الطقس المتقلبة على السعودية حتى يوم الاثنين المقبل فيما تواصل درجات الحرارة التراجع لما دون الصفر المئوي حيث تزاد أحوال الطقس صعوبة في مثل هذا الوقت من العام.

موجة غبار من الدمام حتى الرياض مرورا بـ مكة والمدينة

وبالتزامن مع حالة الطقس المتقلبة اليوم تشهد عدة مدن في السعودية نشاط في الرياح السطحية التي تثير الغبار وتحد الرؤية على عدة مدن من الدمام في المنطقة الشرقية حتى العاصمة الرياض مرورا بمساحات واسعة من مكة المكرمة والمدينة المنورة.

توقعات الأرصاد عن حالة الطقس اليوم

وبحسب وكالة الانباء السعودية توقعت الأرصاد الجوية تواصل الانخفاض في درجات الحرارة على معظم مناطق المملكة، في حين يستمر تأثير الرياح النشطة المثيرة للأتربة والغبار تحد من مدى الرؤية الأفقية على منطقتي مكة المكرمة والمدينة المنورة خاصةً الأجزاء الساحلية منها كذلك على أجزاء من شرق ووسط المملكة.

كما تكون السماء غائمة جزئيًا تتخللها سحب ممطرة على المرتفعات الجنوبية الغربية تمتد إلى الأجزاء الجنوبية من وسط وشرق المملكة.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.