«وجع جديد خلال الشهر الفضيل!».. حادث مفجع يودي بحياة معتمرين ويصيب آخرين في عسير السعودية (صور + فيديو)

بينما تتواصل أيام شهر رمضان المبارك، ومعه تستمر مناسك العمرة والرحلات بين مكة المكرمة والمدينة المنورة، وفي اليوم الخامس من الشهر الفضيل، طالعتنا وسائل إعلام محلية سعودية، بنبأ وقوع حادث مروري أليم، تسبب في “استشهاد” عددٍ من المعتمرين، وإصابة آخرين، “لأسباب فنية”، ليشكل وجعًا إضافيًا في نفوس ذويهم، ممن حملوهم أمانة الدعاء لهم في أفضل فترات العام، وفي أعظم أوقات أداء العمرة، التي وصفها رسول الإسلام صلوات ربي وتسليماته عليه بأن ثوابها يعدل “حجة” أو كما قال “حجة معي”.

شهداء وجرحى في حادث عسير الأليم خلال شهر رمضان الفضيل

شهداء وجرحى في حادث عسير الأليم خلال شهر رمضان الفضيل

على كل الأحوال، سنتعرف في السطور القادمة على تفاصيل الحادث الأليم في عسير، وعلى حجم الضحايا من المصابين والشهداء بإذن الله، إضافة إلى صور من موقع الحدث.

حادث عسير الأليم

حادث عسير الأليم
حادث عسير الأليم

لم تكد تمر أكثر من 24 ساعة، على ما تناقلته وسائل الإعلام السعودية والعربية، حول “استشهاد” معلم القرآن “سنوسي أبكر” بينما كان يؤدي مناسك العمرة، حتى وافته المنية مُحرمًا ذاكرًا لله، حتى طالعتنا اليوم بحادث مفجع آخر!.

حيثما ذكرت المنصات الإعلامية، أن 20 شخصًا لقوا حتفهم، فيما أصيب آخرون، جراء انقلاب حافلة، عصر اليوم الإثنين 27 مارس 2023 م الموافق لـ 5 رمضان 1444 هـ، في عقبة شعار التي تربط بين مدينة أبها ومحافظة محايل عسير.

المصادر ذكرت أن سبب الحادث إنما يرجع إلى تهوية مكابح الباص، قبل أن يصطدم في أحد الجسور، لينقلب ويشتعل النيران وبها ويصيب من بداخلها.

من جهتها، انتقلت على الفور كلٌ من فرق الدفاع المدني والهلال الأحمر السعودي والجهات لمباشرة الحادث من موقعه.

فيما تشير أنباء إلى استمرار إغلاق العقبة، بالتوازي مع استمرار نقل جثث الضحايا والمصابين إلى بعض المستشفيات الكائنة في المنطقة.

حادث عسير الأليم
حادث عسير الأليم
من موقع حادث عسير الأليم
من موقع حادث عسير الأليم
صور أخرى من حادث عسير الأليم
صور أخرى من حادث عسير الأليم

قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد