أخبار السعودية.. موعد عيد الفطر المبارك في المملكة العربية

كشفت المحكمة العليا لعموم المسلمين في جميع أنحاء المملكة العربية السعودية، عن ضرورة تحري رؤية هلال شهر شوال، وذلك خلال يوم الإثنين غدًا الموافق التاسع والعشرون من شعر رمضان المبارك لهذا العام الهجري 1445، والمقابل له من التاريخ الميلادي 8/4/2024.

ويترقب الشعب السعودي معرفة موعد عيد الفطر المبارك، خاصة بعد الحالة الخاصة التي عاشها جموع المسلمين في شهر رمضان المبارك.

بيان المحكمة العليا بالسعودية بشأن موعد عيد الفطر المبارك

جاء ذلك في البيان التي أصدرته المحكمة، حيث أتى نصه كالتالي: “الحمد لله رب العالمين، والصلاة والسلام على نبينا محمد، وعلى آله وصحبهِ أجمعين، وبعد:
فنظراً لما تضمنه قرار المحكمة العليا رقم (180 / هـ ) وتاريخ 29 / 8 / 1445هـ أن يوم الاثنين 1 / 9 / 1445هـ، حسب تقويم أم القرى ــ الموافق 11 / 3 / 2024م، هو غرة شهر رمضان المبارك لعام 1445هـ”.

وتابعت: “ترغب المحكمة العليا إلى عموم المسلمين في جميع أنحاء المملكة لتحري رؤية هلال شهر شوال مساء يوم الاثنين 29 / 9 / 1445هـ، حسب تقويم أم القرى ــ الموافق 8 / 4 / 2024م”.
وتتمنى المحكمة العليا ممن يراه بالعين المجردة، أو بواسطة المناظير؛ إبلاغ أقرب محكمة إليه، وتسجيل شهادته إليها، أو الاتصال بأقرب مركزٍ؛ لمساعدته في الوصول إلى أقرب محكمة”.

وأضافت: “كما تأمل المحكمة العليا السعودية ممن لديه القدرة على الترائي الاهتمام بهذا الأمر، والانضمام إلى اللجان المشكلة في المناطق لهذا الغرض، واحتساب الأجر والثواب بالمشاركة؛ لما فيه من التعاون على البّر والتقوى، والنفع لعموم المسلمين”.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد