«حسن الخاتمة» وسط تكبير وتهليل.. وفاة داخل صحن الكعبة في بدايات الشهر الفضيل! (شارك بالعزاء)

تشهد المشاعر المقدسة في مكة المكرمة حاليًا، إقامة مناسك العمرة، بجانب صلوات التراويح خلال أيام شهر رمضان المبارك، وفي هذه الأثناء، شهد المسجد الحرام حادثًا، قد يبدو مؤلمًا للكثيرين، غير أنه أثار إعجاب وابتهاج وتبريك من حضروه، لعظم الزمان والمكان، وهو ما وصف بـ”حسن الخاتمة” التي يرجو الجميع بلا شك، والتي لا يؤتيها الله إلا لمن يحب ومن عاش طائعًا وملتزمًا ومؤديًا لفرائض الله وسنن رسوله صلوات ربي وتسليماته عليه.

وفاة غريبة داخل صحن الكعبة في رمضان (حسن الخاتمة)

وفاة غريبة داخل صحن الكعبة في رمضان (حسن الخاتمة)

في السطور التالية، سنتعرف على واحدة من غرائب الحوادث في بيت الله الحرام، وردود الأفعال عليها.

حادث وفاة داخل بيت الله الحرام

سنوسي أبكر بطل واقعة الوفاة الغريبة داخل صحن الكعبة في رمضان
سنوسي أبكر بطل واقعة الوفاة الغريبة داخل صحن الكعبة في رمضان

قبل ساعات، وتحديدًا يوم أول أمس السبت، شاءت تقديرات المولى عزوجل وتدابيره، أن يلفظ معلم القرآن الكريم “سنوسي أبكر” أنفاسه الأخيرة من داخل صحن الطواف، وسط حالة من الابتهاج والتهليل والتكبير، المصاحب بمباركة لكل من حضر المشهد لأسرته بـ”حسن الخاتمة”.

وفي التفاصيل التي تناقلتها “وسائل إعلام سعودية”، أفاد شقيق بطل الواقعة “صالح أبكر”، أن أخيه “سنوسي” مات وهو يبلغ من العمر فقط 27 عامًا، وهو حافظ لكتاب الله منذ أن كان عمره 12 عامًا.

وأكمل “صالح” أن أخاه متخرّج من جامعة أم القرى في تخصص الشريعة، قبل أن يتم تعيينه في جمعية “خيركم” معلمًا للقرآن الكريم؛ ثم وافته المنية فجر يوم السبت الماضي الموافق لـ25 مارس 2023 م أو 3 رمضان 1444 هـ من داخل صحن المطاف “معتمرًا”، والحمد لله على حسن الخاتمة.

وتابع، إنه وأخيه سنوسي ووالدتهما خرجوا لأداء العمرة، وبدأوا جميعًا الطواف في الصحن، قبل أن يشعر “سنوسي” بعدها بدوخة، ليطالبهم بعدها بإكمال الطواف على أن يستريح ويتابع معهم النسك، غير أنه وبعد دقيقة فقط، وجدوا الناس وقد تجمعوا على شخص والإسعاف يحاول إنعاشه، لتكون المفاجأة بأن الشخص هذا هو أخوهم “سنوسي”، وقد فاضت روحه إلى بارئها وهو محرم بجوار الكعبة، فأخذ الناس يباركون لوالدة سنوسي هذه الخاتمة الحسنة.

دعوات وتبريكات

استقبل متابعون نبأ وفاة الشاب “سنوسي أبكر” داخل صحن الكعبة “معتمرًا” خلال الأيام الأولى من شهر رمضان الفضيل بالدعوات للفقيد بالرحمة والمغفرة والجنة، ولذويه بالصبر والسلوان، وجاءت تعليقاتهم على النحو التالي:

ردود الأفعال على وفاة سنوسي أبكر داخل صحن الكعبة
ردود الأفعال على وفاة سنوسي أبكر داخل صحن الكعبة
دعوات بالرحمة والمغفرة تنهال على سنوسي أبكر في الشهر الفضيل
دعوات بالرحمة والمغفرة تنهال على سنوسي أبكر في الشهر الفضيل

* يمكنك أنت أيضًا عزيزي القارئ والزائر، أن تشاركنا في دفتر عزاء “شهيد المسجد الحرام في رمضان” إن شاء الله، عبر الكتابة في التعليقات أسفل الصفحة، وسنعرض تعليقك مالم تكن به مخالفة فورًا.

واقعة أخرى

السيدة المصرية هبة القباني التي لفظت أنفاسها خلال أدائها مناسك العمرة
السيدة المصرية هبة القباني التي لفظت أنفاسها خلال أدائها مناسك العمرة

في واقعة أخرى، ومن داخل بيت الله الحرام أيضًا، لقيت سيدة مصرية معتمرة مصرعها، تدعى هبة مصطفى القباني من محافظة قنا، أثناء أدائها مناسك العمرة.

أما عن أسباب الوفاة، فبحسب المعلن، فقد فارقت السيدة المصرية الحياة إثر الإصابة بنوبة قلبية مفاجئة خلال أداء المناسك.

يذكر أنها السيدة هبة القباني هي أم لـ5 أولاد، وقد حرص زوجها الدكتور عبدالمنعم الخطيب، ابن مركز قفط، والذي يشغل منصف أستاذ الجراحة العامة بكلية الطب جامعة أسيوط ووكيل سابق بالجامعة بكلمات مؤثرة عبر حسابه على “فيس بوك” فقال: “كانت نعم الزوجة الصالحة البارة بأهلها وأهل زوجها وكانت صوامة قوامة، وعزائنا أنها صعدت روحها إلى بارئها في الحرم المكي في العمرة وهي صائمة، وصلى عليها الملايين”.

السيدة المصرية المتوفاة أثناء تنقلها في بلاد الحرمين
السيدة المصرية المتوفاة أثناء تنقلها في بلاد الحرمين

وقد اجتاحت حالة من الحزن حالة من الحزن على أهالي مركز قفط، جنوبي محافظة قنا على وفاة ربة المنزل المصرية، داعين المولى أن يتقبل منها حسن الخاتمة، وأن يسكنها فسيح جناته.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد

2 تعليقات
  1. ابراهيم علي يقول

    اللهم اغفر له و ارحمه برحمتك يا ارحم الراحمين وجميع موتانا و موتي المسلمين.ربي اغفر لي ولوالدي وللمؤمنين يوم يقوم الحساب.وقل ربي ارحمهما كما ربياني صغيرا

    1. سيف المصري يقول

      جزاك الله خيرًا.. وأحسن الله عزائك،،