الصحة السعودية تؤكد إصابة 3 حالات بجدري القرود وتكشف التفاصيل

أشارت وزارة الصحة إلى ارتفاع عدد حالات الإصابة بجدري القرود في المملكة العربية السعودية إلى ثلاث حالات، حيث كشف المتحدث الرسمي للوزارة أن المصابين الثلاثية كانوا عائدين من الخارج وبالتحديد من أوروبا، وسط تشديدات صحية في المملكة على جميع العائدين من الخارج.

حالات جدري القرود في السعودية

جدري القرود في السعودية

أوصت الوزارة جميع المواطنين والمقيمين بالمملكة إلى ضرورة اتباع الإرشادات الصحية، وخاصة خلال السفر إلى الخارج، وذلك عبر القنوات الرسمية التابعة لها، ويمكنك التواصل مع هيئة الصحة العامة “وقاية”، أو التواصل مع مركز 937 في حال الرغبة للحصول على المعلومات الصحيحة عن الفيروس ومرض جدري القرود.

أول حالة في المملكة

وكانت وزارة الصحة السعودية قد أعلنت في 14 يوليو الجاري 2022، عن رصد أول حالة إصابة بمرض القرود في العاصمة السعودية الرياض لشخص عائد من الخارج، وطمأنت الوزارة جميع المواطنين والوافدين أن الحالة تخضع للعناية الصحية وفق الإجراءات التي أعلنت عنها الصحة العالمية.

وأضافت الوزارة أنه تم حصر جميع المخالطين للحالة، كما أكدت على استمرار جميع أعمال الرصد والمتابعة لمستجدات ذلك المرض اللعين، وأنه يتم الإعلان عنه بكل شفافية، وعن الحالات التي يتم رصدها، مؤكدة على قدرتها على التعامل مع أي تطور لذلك المرض.

وعلى الجانب الآخر أطلقت منظمة الصحة العالمية حالة التأهب العليا يوم السبت، من أجل احتواء تفشي الفيروس الذي تمكن من 17 ألف شخص في 74 دولة وأن معظمها في أوروبا.

يهمك أيضاً:

سلوك مشبوه.. إجراء عاجل من جامعة الباحة بشأن عاملة كلية المخواة.. فيديو
«حساب المواطن» يرد على شكوى أرملة توقف دعمها وأطفالها الأيتام ويكشف السبب

تاريخ المرض

والجدير بالذكر أنه تم اكتشاف أول حالة مصابة بجدري القرود لدى البشر في 1970، ويعتبر الفيروس أقل خطورة من الجدري البشري، وأنه قد تم القضاء عليه في عام 1980، حيث ينتقل المرض عن طريق الاتصال الوثيق، وفي الغالب قد يتم شفاء المريض دون تدخل خلال أسبوعين أو ثلاثة أسابيع على الأكثر.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.