بعد التوترات الأخيرة.. الديب يكشف عن حوار مبارك للبشير بعد إرساله لجنود وعتاد على حدودنا “انت عاوز تحاربنا وباعت سرية على الحدود”

ظهرت خلال الآونة الأخيرة بعض التصريحات الغير محسؤولة من السودان ضد مصر، وكانت هذه التصريحات من مفكرين سودانيين وصحف سودانية بل ومن الرئيس عمر البشير نفسه، كما تم سحب السفير السوداني من مصر وذلك تزامناً مع بعض التصريحات، حيث سبق واتهم البشير مصر بأنها تعمل على إثارة القلاقل في بلاده ودعم المتمردين في الخرطوم، بل إن الصحف السودانية تحدثت عما أسمته مخطط مصري أريتري لضرب السودان عسكرياً، وكل هذه الأمور قامت الخارجية المصرية بنفيها تماماً، وأكدت على أن السودان بلد شقيق بل إن الخرطوم والقاهرة بلد واحد ومصيرهما واحد.

بعد التوترات الأخيرة.. الديب يكشف عن حوار مبارك للبشير بعد إرساله لجنود وعتاد على حدودنا "انت عاوز تحاربنا وباعت سرية على الحدود" 1 14/1/2018 - 3:15 م

بل إن الأمور تطورت بين البلدين إلى درجة قيام السودان بسحب سفيرها من مصر، والتحدث عن وجود جنود ومعدات مصرية إريترية على الحدود السودانية، واليوم قكشف المحامي فريد الديب محامي الرئيس الأسبق محمد حسني مبارك، عن حوار دار بين مبارك والبشير حول عدة قضايا، أهمها قضية حلايب وشلاتين، وأكد الديب أن مبارك قال للبشير أن حلايب وشلاتين مصرية وليس للسودان حق فيه، وأنها من ضمن حدود الدولة المصرية.

كما أشار المحامي فريد الديب إلى أن السودان أرسلت على الحدود المصرية السودانية سرية من جنودها، وأضاف الديب خلال لقاء تلفزيوني له على قناة صدى البلد الفضائية أن مبارك قال لعمر البشير “انت عايز تحاربنا وباعت سرية على الحدود أنا ممكن أبعت فرقة كاملة، ولكن انا مش هحاربك، ولا يصح أبداً اننا نحارب بعض علشان احنا أخوات”، كما أشار الديب إلى وجود أيادي دولية تعمل على تأجيج الموقف بين البلدين بشأن حلايب وشلاتين.


اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.