بدء إستقبال طلبات التقديم في جامعة الأمير سطام بالخرج  اليوم الاثنين

تبدأ جامعة الأمير سطام بن عبدالعزيز بالخرج اليوم الاثنين 3 يوليو 2017، استقبال طلبات الطلاب الراغبين في الالتحاق بكليات الجامعة في مقرها الرئيس بمدينة السيح.

جامعة الأمير سطام بالخرج

كما سيتم القبول في جميع فروع جامعة الأمير سطام بمحافظات حوطة بني تميم والأفلاج والسليل ووادي الدواسر للعام الجامعي 1438 – 1439 هـ.

طريقة التسجيل في جامعة الأمير سطام بالخرج  

وأوضحت جامعة الأمير سطام بن عبدالعزيز بالخرج أن التسجيل سيكون عبر بوابة القبول الإلكتروني الموحد حيث يستمر القبول حتى يوم الثلاثاء السابع عشر من شهر شوال الجاري.

ويمكن للطلاب الراغبين في الالتحاق بالجامعة التقديم عبر بوابة القبول الإلكتروني من هنا

ويشترط عند التسجيل اختيار وترتيب التخصصات من المهام الأساسية التي يجب على الطالب أن يوليها كل العناية والاهتمام، على أن تكون الرغبة متوافقة مع الشروط المعلنة، ويحق للطالب المنقطع إعادة قيده في جامعته خلال أربعة فصول دراسية من تاريخ طي القيد، أما من انقطع مدة تزيد عن أربعة فصول ولم يكن مفصولاً من جامعته فيمكن قبوله كطالب مستجد حسب شروط القبول المعلنة.

ولا يحق للطالب المفصول لأسباب تعليمية إعادة التقديم لنفس جامعته أو الكلية التقنية ويمكنه التقدم للقبول في جامعة أخرى، حيث إن أنظمة الجامعات والكليات التقنية تمنع قبول أو تحويل أي طالب إذا كان مفصولاً من أي جامعة أو كلية تقنية أخرى لأسباب تأديبية، كما تمنع قبول من مضى على حصوله على الثانوية العامة أو ما يعادلها مدة تزيد على خمس سنوات.

التخصصات المطلوبة بجامعة الأمير سطام 

‏ وتتيح بوابة القبول الإلكتروني التعرف على التخصصات المتاحة في جامعة الأمير سطام بالخرج وشروط القبول فيها، وتعبئة طلب الالتحاق بالجامعة عبر الإنترنت في الوقت المحدد، وترتيب أولوية الرغبات للتخصصات المتاحة وفق شروط ومعايير القبول، كما تتيح الاطلاع على نتائج القبول، وتسهم في إبراز جانب الوضوح والشفافية في إجراءات القبول وضمان فرص متساوية وعادلة للجميع وفق معايير القبول المعتمدة لكل تخصص.

جامعة الأمير سطام بن عبدالعزيز

يذكر أن جامعة الأمير سطام بن عبدالعزيز من أهم الجامعات السعودية رغم تأسيسها في فترة قريبة بموجب مرسوم ملكي عام 1430هـ/ 2009 حيث تم تحويل فرع جامعة الملك سعود بالخرج إلى جامعة مستقلة تدعى جامعة الخرج، حيث انضمت جميع الكليات في الخرج والدلم ووادي الدواسر وحوطة بني تميم والأفلاج والحريق والسليل إلى الجامعة.


قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.