بالفيديو.. رئاسة شؤون الحرمين تواصل العمل في توفير الخدمات لذوي الإعاقة وتنهي التوسعة الثالثة

واصلت الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي الجهود الحثيثة في توفير الخدمات بأعلى جودة لذوي الإعاقة خلال موسم الحج، وتشمل تلك الجهود المستمرة العديد من الجوانب التي توفر سبل الراحة والتيسير على ذوي الهمم والتي تتضمن استقبالهم وتقديم كافة الخدمات داخل الحرم المكي مثل تقديم حوامل المصاحف، والأقراص المدمجة لتفسير القرآن الكريم بلغة الإشارة.

وفيما يخص خطبة الجمعة، يتم تنفيذ مبادرة إشارة، وذلك بترجمة خطبة الجمعة بلغة الإشارة، فضلا عن انتشار المنظمين في ساحات المسجد الحرام لتلمس الحاجات الخاصة بذوي الإعاقة على مختلف تصنيفاتهم.

وفي سياق متصل، انتهت الرئاسة العامة لشؤون الحرمين من تجهيز التوسعة الثالثة بالمسجد الحرام لاستقبال الحجاج، وفي إطار الجهود التي تبذل ليل نهار فإن الجهود الحثيثة تعمل دائما من أجل راحة الحجيج في جميع مناطق الحرم المكي الشريف.

وتم تهيئة التوسعة الثالثة، بالإضافة إلى تجهيز 460 مشربية رخامية في جميع الأدوار، وكذلك تأمين حافظات ماء زمزم مبردة، وتعطير وتنظيف السجاد في جميع المصليات بالحرم، وتهيئة مجمعات دورات المياه المخصصة لذوي الإعاقة.

وإلى جانب ذلك، فإنه يتم فرز المصلين عن الحجاج الذين قدموا للطواف، حيث يتم التوجيه لهؤلاء عن طريق باب العمرة إلى صحن الطواف.

جدير بالذكر أن ذلك يأتي وفقا للتوجيهات الملكية، وذلك لتوفير أرقى الخدمات لزوار بيت الله الحرام، ولينعموا بحج صحي ويؤدون مناسكهم في سهولة ويسر، ودون عناء.


اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.