بأمر من العاهل السعودي..تمديد تأشيرات الزيارة آليا ودون رسوم

أصدر العاهل السعودي، الملك سلمان بن عبد العزيز، قرار بتمديد تأشيرات الزيارة لمن هم خارج المملكة، حيث سيتم ذلك بشكل مجاني ودون رسوم، وذلك للزوار الدول التي سبق تعليق القدوم منها، في إطار تفشي فيروس كورونا وتداعياته حول العالم،إذ تأتي هذه الخطوة ضمن الجهود التي اتخذتها الممكلة لتخفيف من الإجراءات الاحترازية لمكافحة الفيروس.

أمر ملكي هام بشأن تأشيرات الزيارة والخروج والعودة للمقيمين الوافدين من دول القائمة الحمراء

فيما أوضحت وزارة الخارجية السعودية، في بيان لها،أول أمس الأحد، أن تمديد تأشيرات الزيارة لمن هم خارج المملكة، تم بشكل آلي حتي التاريخ الموافق 30/11/2021،حيث إرسل عبر البريد الإلكتروني للمستفيدين صورة من نموذج التأشيرة الإلكترونية .

بدء تمديد صلاحيات الإقامة للوافدين وتأشيرات الزيارة حتى هذا الموعد
تمديد تأشيرات الزيارة آليا ودون رسوم

تمديد تأشيرات الزيارة آليًا

وأضافت الوزارة، في بيانها، أن من يستفيد من خدمة تمديد التأشيرات آليًا هم الزوار ممن هم خارج المملكة من الدول التي سبق تعليق القدوم منها، بسبب تداعيات فيروس كورونا، موضحة أن تمديد التأشيرات سيتم دون مقابل مادي أو أي رسوم.

وبالنسبة لتنفيذ القرار، الصادر من العاهل السعودي، فقد تم بالتعاون بين وزارة المالية والهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي، وذلك تيسيرًا علي الزوار، واستكمالا لجهود المملكة في الحد من الاجراءات المواجهة لفيروس كورونا.

السعودية تعدل رسوم تأشيرات الزيارة والحج والمرور
تأشيرات الزيارة

تخفيف الإجراءات الاحترازية لمكافحة كورونا

وقد أعلنت المملكة عن بدء تخفيف الإجراءات الاحترازية المواجهة لفيروس كورونا في البلاد، مرجعة ذلك إلى تقدمها في تحصين أعداد كبيرة من المجتمع السعودي، فضلاً عن انخفاض معدل الإصابة بالفيروس.

وبناءً علي ذلك، سوف يتم إلغاء الالتزام بإرتداء الكمامة في الأماكن المفتوحة، مع استقبال بيت الله الحرام للمصلين والمعتمرين من الدول العربية والإسلامية بكامل طاقته، في نفس الوقت شددت وزارة الصحة السعودية علي أن تخفيف الإجراءات لا يعني إلغائها، كما لا يعني انتهاء الجائحة، لذا الحرص والالتزام بالضوابط الصحية واجب.


تابع نجوم مصرية على أخبار جوجل
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.