وزارة الخارجية السعودية تزف بشرى سارة للسعوديين

زفت وزارة الخارجية السعودية بُشرى سارة للشعب السعودي خلال الساعات القليلة الماضية، وذلك بشأن توظيف السعوديين في المنظمات الدولية خلال الفترة المقبلة.

وزارة الخارجية السعودية تطلق “منصة دولي”

قامت وزارة الخارجية السعودية بإطلاق مبادرة التوظيف في المنظمات الدولية “منصة دولي”، والتي قام عبد الهادي المنصوري، مساعد وزير الخارجية للشؤون التنفيذية، بالإعلان عنها أثناء مشاركته في مؤتمر ليب 2024 المنعقد في العاصمة الرياض.

وشدد المنصوري على أن هذه المنصة تعكس الاهتمام والدعم الذي يقدمه خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وولي عهده ورئيس الوزراء الأمير محمد بن سلمان للأسرة الدبلوماسية السعودية، والسعي لتطويرها على كافة الأصعدة.

وأوضح أن الأمير فيصل بن فرحان، وزير الخارجية السعودي، أبدى متابعته لكافة المبادرات التي تطلقها الوزارة ومنها “منصة دولي”، وذلك من أحل تحقيق الأهداف والتطلعات الطموحة التي ترغب بها المملكة، وذلك من خلال رؤيتها 2030.

المنصوري يعلق على تدشين “منصة دولي”

علق عبد الهادي المنصوري، مساعد وزير الخارجية على تدشين منصة دولي، حيث أكد أنها تسعى لمواءمة الكفاءات الوطنية والوظائف المتاحة لدي المنظمات الدولية، كما أنها تهدف لزيادة تمثيل المملكة لدي هذه المنظمات وإثراء الكفاءات السعودية والوطنية في التجارب الدولية.

وأشار المنصوري إلى أن هذه المنصة ستعمل على تكوين قاعدة بيانات من اجل متابعة طلبات المرشحين من بداية تقديمهم للعمل وحتى توظيفهم وتدريبهم، كما أنها ستعمل على شراكات واتفاقيات إستراتيجية مع الجهات الحكومية الأخرى، والتي ترغب في توظيف الكفاءات الوطنية لدى المنظمات ذات العلاقة، مما يمهد الطريق لمنصة دولي لتصبح منصة وطنية موحدة للسعودية.

وتهدف المنصة أيضًا لتعزيز تواجد الكفاءات الوطنية في الساحة الدولية والدبلوماسية.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد