المملكة العربية السعودية: بدأ التسجيل في رحلات الحج والعمرة 2017

المملكة العربية السعودية: بدأت التسجيل في رحلات الحج والعمرة، تعتبر وزارة الحج والعمرة هي إحدى وزارات المملكة العربية السعودية وكانت تعرف سابقا باسم وزارة الحج، وهي تختص بالشؤون الداخلية للملكة للحج والعمرة والأوقاف الإسلامية، وتقوم بمنح تأشيرات إلي المسلمين القادمين لأداء فريضة الحج والعمرة أو احدهما إلي المملكة العربية السعودية.

المملكة العربية السعودية

المملكة العربية السعودية وبداية التسجيل في رحلات الحج والعمرة

بدأ التسجيل في رحلات الحج والعمرة، توجد وزارة الحج والعمرة على طريق مكة جدة السريع، الحمراء وأم الجود مكة المملكة العربية السعودية. وانطلق أمس الإثنين التسجيل الإلكتروني للحجاج الداخلين لموسم الحج عام 1438ه، وانطلق عبر البوابات الإلكترونية.

بدأ التسجيل في رحلات الحج والعمرة، قامت الوزارة بإطلاق الدليل الإرشادي لمعرفة التسجيل الإلكتروني، وأكدت الوزارة للمركز الإعلامي أنها رصدت إقدام عدد من منظمي الحملات الغير نظامية في الأيام القليلة الماضية، فقاموا بالإعلان عن تقديمهم لخدمات الحج والعمرة، وذلك بالعمل دون ترخيص، مخالفين نظام خدمة الحجاج الصادر بالمرسوم الملكي بتاريخ 28/10/1426ه

المملكة العربية السعودية

بدأ التسجيل في رحلات الحج والعمرة، أوضحت الوزارة من خلال المركز الإعلامي التابع لها أن دفع أي مبالغ خارج قيمة العقد الموجود بالبوابة الإلكترونية وخارج إطار السداد المعتمد يعتبر مخالفة للتعليمات المعتمدة من خلال وزارة الحج والعمرة.

بدأ التسجيل في رحلات الحج والعمرة

(وأتموا الحج والعمرة لله)، وقال المركز الإعلامي أن وزارة الحج والعمرة، ستقوم بأخذ الإجراءات القانونية اللازمة لكل من يقف على تلك الحملات المخالفة، وشهدت الأيام الماضية ارتفاع أسعار الحج هذا العام، وقد تصل الزيادة إلي 40%، ومشاكل في شركات الحج طالبة عدم زيادة الأسعار والالتزام بالأسعار المتفق عليها.


قد يعجبك أيضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.