الكشف عن إنشاء أول مصنع للسيارات الكهربائية بالسعودية.. وهذا هو الموعد والهدف

تعتزم مجموعة لوسيد المتخصصة بصناعة السيارات الكهربائية، تأسيس أول منشأة لتصنيع السيارات الكهربائية في المملكة العربية السعودية، حيث ينتظر أن تكون الانطلاقة بالنصف الأول من العام الجاري 2022 حسبما أعلنت عنه الشركة.

السيارات الكهربائية في السعودية

وأكدت الشركة، أنها ستعمل على تصنيع قرابة 150 ألف سيارة سنويًا من خلال المؤسسة التي ستقوم بإطلاق عملية البناء بها رسميًا في النصف الأول من العام الجاري.

ويمتلك صندوق الاستثمارات العامة في المملكة العربية السعودية نحو 63 % من أسهم مجموعة لوسيد موتورز، وسط توقعات بأن توسع الشركة من أعمالها التصنيعية في مدن المملكة خاصة الرياض خلال الفترة المقبلة.

وبعيدًا عن تزايد حجم الاستثمارات للسيارات الكهربائية عالميًا فإن مسألة إنتاج تلك السيارات في السعودية قد يحتاج إلى بنية تحتية خاصة بها، بالإضافة إلى استثمارات ضخمة بمحطات الشحن التي يتطلب هذا النوع من السيارات توفرها في مختلف مناطق المملكة.

وكشف رئيس الهيئة الملكية لمدينة الرياض فهد الرشيد في وقت سابق، عن وضع المملكة هدفًا بوصول نسبة السيارات الكهربائية إلى 30% بحلول عام 2030، في إطار خطة الحد من انبعاثات الاحتباس الحراري بشكل عام في مناطق المملكة.

وشدد عضو مجلس إدارة هيئة الصادرات السعودية، محمد الخريف، على أن المملكة بدأت فعليًا بصناعة السيارات الكهربائية، مبينًا أن ربط صناعة التعدين بالسعودية مع صناعة السيارات الكهربائية سيجعل للمملكة مكان في قطاع صناعة السيارات الكهربائية على مستوى العالم.


اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.