التخطي إلى المحتوى
السعودية تعلن عن توطين 12 مهنة جديدة وهذا هو موعد تنفيذ القرار
أخبار التوطين في السعودية

أعلنت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بالمملكة العربية السعودية أمس الإثنين، أنه هناك 12 نشاط سوف يكون متاح للعمل فيه للسعوديين والسعوديات فقط، ولقد أوضح المتحدث الرسمي للوزارة أن تنفيذ خطط التوطين لهذه الأنشطة سوف يتم تنفيذه علي 3 مراحل، وذلك يأتي في إطار تنفيذ رؤية المملكة الجديدة لتوطين المهن، وتوفير فرص عمل جديدة للسعوديين والسعوديات، وسوف نعرض لكن في هذا المقال المهن التي تقرر توطينها خلال العام الهجري الجديد، وسوف نتابع معكم أحدث تطورات هذا الأمر.

المرحلة الأولي للتوطين

حيث  تبدأ المرحلة الأولى بتاريخ 1/1/1440هـ، وتشمل:

محلات السيارات والدراجات النارية، ومحلات الملابس الجاهزة وملابس الأطفال والمستلزمات الرجالية، محلات الأثاث المنزلي والمكتبي الجاهز ومحلات الأواني المنزلية.

المرحلة الثانية

تبدأ المرحلة الثانية من التوطين بتاريخ 1/3/1440هـ و تشمل :

محلات الأجهزة الكهربائية والإلكترونية، ومحلات الساعات، ومحلات النظارات.

المرحلة الثالثة

أما المرحلة الثالثة بالتوطين فتبدأ  في 1/5/1440هـ، وتشمل :

محلات الأجهزة والمعدات الطبية، ومحلات مواد الإعمار والبناء، ومحلات قطع غيار السيارات، ومحلات السجاد بكافة أنواعه، ومحلات الحلويات.

التوطين في السعودية
السعودية تعلن عن توطين مهن جديدة

ولقد طالبت الوزارة من الجميع ضرورة الالتزام بقرارات التأنيث بالنسبة للأنشطة والمحلات التي صدرت قرارات بتأنيثها، مع توقيع العقوبة علي المخالفين لهذه القرارات.

هذا ويذكر أن المملكة قد قامت خلال العام الماضي بتوطين عدد كبير من المهن وقد أعلنت الجوازات السعودية عن قيامها بعمل تأشيرات خروج نهائي لعدد كبير من الوافدين الأجانب.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.