الداخلية تزف نبأ سارَّ للمقيمين وتُلغي هذا الشرط للدخول إلى السعودية

تزامنًا مع قرار السلطات السعودية برفع الإجراءات الاحترازية والوقائية في جميع أنحاء المملكة اعتبارًا من أمس السبت 5 مارس، أكد المتحدث الأمني لوزارة الداخلية العقيد طلال الشلهوب خلال تصريحات صحفية، عن إلغاء شرط الدخول للمقيمين إلى الأراضي السعودية، لافتًا إلى أنه يمكنهم الآن الدخول مباشرة بغض النظر عن حالة تحصينهم، وتسري عليهم فقط إجراءات التحصين المطبقة على المواطنين والمقيمين حاليًا.

الداخلية وإلغاء الإجراءات الاحترازية

وأضاف متحدث الداخلية خلال عرضه آخر المستجدات والقرارات التي تم اتخاذها مؤخرًا، أنه يتم العمل باشتراط تلقي الجرعة التنشيطية الثالثة من لقاحات كورونا لسفر المواطنين إلى الخارج، ولا يتعلق هذا القرار بإلغاء الإجراءات الوقائية، ويُستثنى من ذلك الفئات العمرية ممن هم أقل من 16 عاما أو الفئات المستثناة وفق ما يظهر في تطبيق توكلنا، مشددًا على ضرورة تطبيق إجراءات التحقق من الحالة الصحية للدخول إلى المنشآت الأنشطة والمناسبات والفعاليات وركوب الطائرات ووسائل النقل العام.

عاجل| الداخلية تقرر رفع الإجراءات الاحترازية والوقائية لكورنا اعتبارًا من اليوم
الداخلية تزف نبأ سارَّ للمقيمين وتُلغي هذا الشرط للدخول إلى السعودية

كما أشارت “الشلهوب”، إلى أنه تم إلغاء إجراء إلزام عمل فحص PCR للسفر إلى خارج السعودية، ما لم يكن شرطًا من شروط القدوم لدى بعض الدول، مردفًا: “الآن لا تطلب لمغادرة المواطنين وجود فحص PCR، ولكن يجب على المواطن عند المغادرة إلى دولة أخرى أن يلتزم بشروط الدخول الخاصة بهذه الدولة وبإمكان الدخول على مواقع الخطوط الناقلة أو سفارات هذه الدول ومعرفة الشروط”.

وزارة الداخلية بالمملكة العربية السعودية
وزارة الداخلية بالمملكة العربية السعودية

أبرز الإجراءات الملغاة مؤخرًا

  • إيقاف تطبيق إجراءات التباعد في المساجد والأماكن المقدسة.
  • إيقاف تطبيق إجراءات التباعد في جميع الأماكن المغلقة والمفتوحة والأنشطة والفعاليات.
  • عدم اشتراط لبس الكمامة في الأماكن المفتوحة مع الاستمرار بالإلزام بلبسها في الأماكن المغلقة.
  • عدم اشتراط تقديم نتيجة سلبية لفحص PCR معتمد أو لفحص معتمد للمستضدات للفايروس.

قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد

2 تعليقات
  1. غير معروف يقول

    مافيه بشراء للسعوديين مثل ذؤلي الأجانب!!!؟?؟؟؟

  2. نايل يقول

    الله يبارك فيكم ويرزقكم من أفضل أبوابه ويحمي الوطن والمواطنيين ويحفظ لنا الملك سلمان ويطول بعمره ويحفظ ولي العهد محمد بن سلمان نبغى تنظر إلى موضوع الرسوم للمقيمين… ارجعو منكم تتدرسو الموضوع؟ ترجعو منكم تخفيضها.. أو الغائها