مفاجأة سارة للوافدين من الحكومة السعودية بخصوص “البطاقة الخضراء السعودية”

البطاقة الخضراء السعودية، أفادت أنباء متدولة على نطاق واسع أن الحكومة السعودية كلفت الجهات المختصة بضرورة الإنتهاء من وضع مسودة خاصة ببرنامج لإصدار “جرين كارد” (البطاقة الخضراء السعودية) للوافدين تلك البطاقة  التي انتظرها الوافدين لسنوات طويلة.

البطاقة الخضراء السعودية

وتتيح البطاقة الخضراء السعودية خدمات وميزات كثيرة لم تكن متوفرة من قبل للوافدين وذلك مقابل رسوم سنوية قد تصل إلى 14 الف و200 ريال سعودي وفقاً للأنباء المتداولة في مواقع التواصل الاجتماعي والأوساط الاجتماعية السعودية وبعض المواقع الإخبارية السعودية يوم امس.

وتسعى الحكومة السعودية إلى اصدار البطاقة الخضراء للوافدين من اجل تسريع عجلة النمو الإقتصادي في السعودية وخلق بيئة جاذبة للإستثمارات الخارجية وكذلك جذب المواهب والكافاءات العالمية من خلال المزايا والخدمات الرائعة التي ستوفرها تلك البطاقة والتي لم تكن موجودة من قبل.

ووفقاًً للمعلومات التي تم تداولها فإن حامل البطاقة الخضراء سوف يتمتع بمزايا وخدمات كثيرة كانت مقتصرة فقط على المواطنين السعوديين وذلك في مجالات كثيرة بحيث يحق لحامل البطاقة السعودية الخضراء امتلاك عقارات ومنازل وكذلك الحصول على اقامة دائمة وامتلاك اعمال تجارية خاصة على ارض المملكة والحصول على معاش التقاعد كأي مواطن سعودي وكذلك يحق لحامل البطاقة الاشتراك في برنامج “ساند” الخاص بالتأمين ضد التعطل عن العمل وكذلك حرية التنقل بين منشآت العمل المختلفة وتلقي الخدمات الطبية المختلفة في المستشفيات السعودية الحكومية وتلقي الخدمات التعليمية في المدارس والجامعات الحكومية بالسعودية.

البطاقة الخضراء السعودية

ومن مميزات البطاقة الخضراء ايضاً الحصول على تأشيرات استقدام عائلي للأقارب من الدرجة الأولى وكذلك تأشيرات زيارات عائلية لأقارب الوافد من الدرجة الثانية والحصول على 2 تأشيرة للعمالة المنزلية والحصول على تنفيذ ذاتي لتأشيرة الخروج والعودة كما سيحق لحامل البطاقة الخضراء السعودية امتلاك أي نوع خاص من السيارات (دفع رباعي، سيارة ثالثة، سبعة مقاعد، وغيرها من السيارات) والحصول ايضاً على عدد من النقاط الإضافية الخاصة بنظام الإقامة السعودية.

جرين كارد السعودية

ولم يتم التعليق بشكل رسمي من الجهات الرسمية على تلك الآنباء المتداولة وإن كانت تلك الآنباء قد صدرت من قبل عل هيئة وعود أكدت حكومة المملكة على تنفيذها مستقبلا وفق رؤية السعودية 2030.

الجدير بالذكر أن وزارة التجارة والاستثمار السعودية أعلنت منذ أيام قليلة أنها تدرس حالياً اصدار قرار يسمح للوافدين بالإستثمار في المهن الحرة وهو ما للم يكن مسموح به للوافدين من قبل.


قد يعجبك أيضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.