اعتقالات سعودية جديدة تشمل الداعية غرم البيشي والاعلامي فهد السنيدي ورويترز تكشف الأسباب

اعتقلت السلطات السعودية الداعية غرم البيشي والاعلامي فهد السنيدي ومستشار أمير منطقة مكة عبدالله بن عابد الحارثي، والدكتور محمد عبدالعزيز الخضيري وأيضا ابراهيم الحارثي خطيب مسجد في جدة، والداعية ابراهيم الفارس، والشيخ محمد الهبدان، والقاء القبض على الشاعر زياد بن نحيت، وذلك بعد يوم من اعتقال دعاة بارزين ومشهورين يحظون بقبول ولهم تأييد داخل المجتمع في السعودية وأبرزهم الداعية سلمان العودة والشيخ عوض القرني والداعية على العمري رئيس جامعة مكة المكرمة المفتوحة.

اعتقالات سعودية جديدة تشمل الداعية غرم البيشي والاعلامي فهد السنيدي ورويترز تكشف الأسباب 2 12/9/2017 - 11:36 ص

اعقتال غرم البيشي في ساعات متأخرة من الليل

واعتقل عدد من الدعاة في وقت متاخر من ليلة الاثنين بينهم غرم الشيبي والذي يعتقد أن أسباب ذلك إما يتعلق  بمواقفهم المطالبة بالاصلاح أو آرائهم المخالفة للتوجه الرسمي بشأن الأزمة الخليجية.

اعتقالات سعودية جديدة تشمل الداعية غرم البيشي والاعلامي فهد السنيدي ورويترز تكشف الأسباب 1 12/9/2017 - 11:36 ص
غرم البيشي

وكشف الناشط الحقوفي السعودي يحيى عسيري أن اثناء محاولة اعتقال القوات المعنية الداعية سلمان العودة طلب منهم اعتقاله بشكل رسمي أو انه من سيحضر اليهم ولكن طلبه قوبل بالرفض، بينما الداعية عوض القرني كان الأمر معه مختلفا وأسوء بكثير حيث تمت مداهمة منزله من القوات المعنية وعومل بطريقة سيئة وفجة.

وكشفت وكالة الآنباء العالمية رويترز أن حملة الاعتقالات التي طالت رجال الدين السعوديين البارزين تأتي ضمن خطوة للقضاء على المعارضة المحتملة لمعارضتها الحكم المطلق في المملكة، في الوقت الذي تدور فيه تكهنات عن اعتزام العاهل السعودي سلمان بن عبدالعزيز التنازل عن العرش لابنه محمد بن سلمان ولي عهده.

وبدوره ناشد ما يعرف بالاتحاد العالمي لعلماء المسلمين والذي يتزعمه يوسف القرضاوي العاهل السعودي بالافراج عن الداعيتان السعوديان سلمان العودة والشيخ عوض القرني معربا عن الانزعاج الشديد بتوقيف عدد من رجال الدين، مؤكدا أن سلمان العودة لم يقم الا بالمطالبة بالوحدة بخصوص أزمة قطر كما أنه يعتمد اسلوب الوسطية في مجال دعوته.

وكان غرد وزير خارجية البحرين خالد بن أحمد آل خليفة على حسابه بالتويتر بعد حملة الاعتقالات الأولى، عن وقوف البحرين الكامل مع المملكة العربية السعودية في كافة خطواتها المتخذة ضد دعاة الارهاب وأعداء الأمة على حد قوله



اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.