هكذا وجه نجوم الفن والمشاهير عزائهم للصحفي البطل وائل الدحدوح

بكلمات حزينة وعبارات المواساة، قدم نجوم الفن والمشاهير العزاء لأيوب الصحافة العربية وائل الدحدوح، مراسل قناة الجزيرة بقطاع غزة، وذلك بعد استشهاد نجله الأكبر حمزة، في القصف الذي شنته قوات الاحتلال الإسرائيلي على جنوب قطاع غزة اليوم، والذي أودي بحياة حمزة واثنين من زملائه الصحفيين.

صورة الصحفي وائل الدحدوح في وداع ابنه حمزة

صورة الصحفي وائل الدحدوح في وداع ابنه حمزة

هذا الطريق اخترناه طواعية وسقيناه بالدماء

اختار الفنان المصري خالد النبوي كلمات وائل الدحدوح التي رثى بها ابنه ليواسيه بها، فكتب على صفحته الشخصة على موقع “إنستجرام” منشوراً مصحوب بصورة وائل الدحدوح مع ابنته”هذا الطريق اخترناه طواعية وسقيناه بالدماء.. الصحفي وائل الدحدوح مع ابنته يودعان ابنه حمزة بعد استشهاده”.

كنده علوش تواسي الدحدوح

اختارت الفنانة السورية كنده علوش أن توجه عزاءها ومواساتها لوائل الدحدوح، من خلال نشر تدوينه سابقة لنجله الراحل وهو يواسي والده بعد إصابته، وعلقت عليها بقولها “وكأنه يعلم بأنه راحل فيواسي أباه ويطبطب عليه قبل رحيله.. ما هذه القسوة.. ليت كلماتنا ومواساتنا ودعاءنا وعزاء كل محبيك يمحو ولو جزءاً ضئيلاً من ألمك ويخفف عنك”.

طه دسوقي يدعو للبطل

أما النجم الشاب طه دسوقي، فقد اختار أن يدعو لبطل الصحافة العربية من خلال نشره لصورة له وهو يودع نجله، وكتب عليها في خاصية “ستوري” بموقع “فيسبوك” جملة قصيرة حملت دعاء “ربنا يصبرك”.

تعليق طه سبقه منشور كتب فيه “93 يوم، وما زالت الإبادة الجماعية مستمرة، اللهم ارحم شهداء غزة، وأعن مصابيها، وتولاهم برحمتك فأنت أرحم الراحمين”.

نقيب الصحفيين المصري يقدم واجب العزاء

وقدم خالد البلشي، نقيب الصحفيين المصري عزاءه من خلال منشور له على صفحته الشخصية على موقع “فيسبوك”، وكتب مواسياً وائل الدحدوح “ربنا يصبر قلبك يا وائل.. وينصر شعب فلسطين

ويفك عن العجز وقلة الحيلة”
كما نشر البلشي بيان النقابة الذي يدين استهداف الصحفيين من جانب قوات الاحتلال الإسرائيلي، والذي كان أخر ضحاياه شهداء اليوم مصطفى ثريا وحمزة الدحدوح.
كما أعلن نقيب الصحفيين عن موافقة مجلس النقابة على منح وائل الدحدوح جائزة حرية الصحافة لعام 2024، وذلك تمجيداً لصموده في مواجهة العدوان.

قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد