كتائب القسام تدمر رشاشا إسرائيليا “يرى ويطلق” شرق قطاع غزة باستخدام طائرة عمودية “مسيرة”

اليوم السبت، قامت كتائب القسام باستهداف رشاش إسرائيلي “آلي” يقع في الجهة الشرقية لقطاع غزة، وذلك باستخدام طائرة هليكوبتر “مسيرة” ضمن حملة “طوفان الأقصى”.

وقد أتاح الإعلام العسكري التابع لكتائب القسام مقطع فيديو يظهر لحظة تفجير الرشاش بقنبلة صغيرة وضعت على برج المراقبة الخاص بالجيش الإسرائيلي في الشرق، مما أدى إلى تحطم الرشاش.

هذا يأتي في أعقاب إعلان حركة حماس عن بداية عملية “طوفان الأقصى”، وإطلاق حوالي 5 آلاف صاروخ من القطاع باتجاه داخل الأراضي الإسرائيلية خلال نصف ساعة الأولى من العملية.

وقد شهدت الساعات الأولى من المعركة تحقيق الفلسطينيين لنجاحات ملحوظة، حيث اقتحموا عددا من مستوطنات الغلاف الحدودية ودخلوا في مواجهات عنيفة مع القوات الإسرائيلية في شوارع المستوطنات، مما أسفر عن قتل وجرح العديد من الإسرائيليين، وأسر عدد من المستوطنين، والسيطرة على مركبات ومعبر إيزر الذي خرج عن سيطرة القوات الإسرائيلية.

من جانبه، أعلن الجيش الإسرائيلي عن بدء عملية “السيوف الحديدية”، وبدأ بتنفيذ غارات جوية على القطاع.

ووفقا للإذاعة الإسرائيلية، فقد تم أسر 35 إسرائيليا حتى الآن، بينما ذكرت وسائل الإعلام العربية أن عدد القتلى الإسرائيليين قد وصل إلى 22 حتى الآن.

وتم تسجيل فيديوهات تظهر فرارا جماعيا للمستوطنين من المنطقة.

وفي سياق متصل، قال رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو: “نحن في حالة حرب ولسنا في عملية عسكرية، وسوف نرد بقوة لم يشهدها أعداء إسرائيل من قبل”.

المصدر: روسيا اليوم


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد