ارتفع عدد القتلى جراء القصف الإسرائيلي في قطاع غزة إلى نحو 3 آلاف شهيد

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية عن ارتفاع حصيلة القصف الإسرائيلي على قطاع غزة إلى أكثر من 3 آلاف قتيل وأكثر من 12 ألف مصاب، وذلك وفقًا لبيان صادر عن الوزارة اليوم الثلاثاء.

ارتفع عدد القتلى جراء القصف الإسرائيلي في قطاع غزة إلى نحو 3 آلاف شهيد.

ارتفع عدد القتلى جراء القصف الإسرائيلي في قطاع غزة إلى نحو 3 آلاف شهيد. - مصدر الصورة: sputnik

وأكد البيان أن عدد الضحايا في الضفة الغربية وصل إلى 61 شهيدًا وأكثر من 1250 جريحًا.

تجدر الإشارة إلى أن التوتر مستمر بين حركة “حماس” الفلسطينية والقوات الإسرائيلية بعد إطلاق “حماس” عملية “طوفان الأقصى”، حيث أطلقت العديد من الصواريخ من قطاع غزة نحو إسرائيل، واقتحمت قوات إسرائيلية مستوطنات قريبة من قطاع غزة وأسرت عددًا من الإسرائيليين.

ردًا على ذلك، قامت إسرائيل بإطلاق عملية “السيوف الحديدية” وتهديد “حماس” بعواقب خطيرة لهجومها.

في 8 تشرين الأول/أكتوبر، أعلنت الحكومة الإسرائيلية برئاسة بنيامين نتنياهو بدء حرب على قطاع غزة رسميًا، وفي 10 أكتوبر، أعلن الجيش الإسرائيلي استعادة السيطرة على منطقة غلاف غزة بالكامل.

وفي 11 أكتوبر، تشكلت “حكومة حرب” بقيادة بنيامين نتنياهو ومشاركة وزير الدفاع يوآف غالانت ورئيس حزب “المعسكر الرسمي” وزير الدفاع السابق بيني غانتس لمواجهة التداعيات المتزايدة مع حركة حماس.

في الوقت نفسه، زاد التوتر على الحدود الإسرائيلية اللبنانية، حيث قام الجيش الإسرائيلي وحزب الله اللبناني بتبادل قصف مدفعي متقطع، مما أثار مخاوف في إسرائيل من عمليات تسلل محتملة من الحدود اللبنانية إلى داخل إسرائيل.

وبحسب أحدث الإحصائيات، بلغ عدد القتلى الإسرائيليين 1400 شخصًا، وتمت إصابة 3842 شخصًا آخرين.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد