كارثة صحية في قطاع غزة: ربع مليون نازح يصابون بالأمراض المعدية

تتواصل الأزمة الإنسانية في قطاع غزة بالتفاقم يوما من بعد يوم، حيث يعاني النازحون الفلسطينيون من ظروف معيشية صعبة للغاية، بسبب القصف الإسرائيلي الغاشم والمستمر على القطاع، والذي أدى إلى تدمير ألآلاف المنازل وجميع البنية التحتية، ونزوح أكثر من مليون ونصف المليون شخص.

الصحة الفلسطينية: أكثر من ربع مليون نازح أصيبوا بالأمراض المعدية

فيما أكدت اليوم وزارة الصحة الفلسطينية، أن هناك أكثر من 250 ألف نازح فلسطيني في قطاع غزة من المتواجدين في مراكز الإيواء التابعة لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين“ الأونروا ”قد أصيبوا بالأمراض المعدية، وذلك بسبب حالة الاكتظاظ الشديدة في عدد 156 مركز إيواء يقيم فيها نحو مليون ونصف المليون نازح فلسطيني من أبناء قطاع غزة.

كارثة صحية في قطاع غزة: ربع مليون نازح يصابون بالأمراض المعدية صورة ارشيفية مصدرها موقع سكاي نيوز عربية

وأوضحت الوزارة الفلسطينية أن هناك كارثة صحية إنسانية تحدث في مراكز الإيواء بسبب حالة الاكتظاظ وانعدام كافة سبل الحياة الإنسانية، وأضافت الوزارة أن مئات الجرحى والمرضى قد فارقوا الحياة لعدم توفر العلاج والغذاء والمستشفيات التي توقف 22 منها، بسبب القصف الإسرائيلي وتدميرها بشكل كلي.

وأشارت الصحة الفلسطينية إلى أن هناك تقارير صحية لمستشفيات قطاع غزة سجلت نحو 190 ألف نازح أصيبوا بأمراض الجهاز التنفسي في مراكز الإيواء، وذلك بسبب حالة البرد وحلول فصل الشتاء، وانعدام سبل التدفئة في مراكز الإيواء، حيث يقيم في المركز الواحد فيها مالا يقل عن 14 ألف نازح، ممن احتموا بتلك المراكز من القصف الإسرائيلي المستمر لليوم 74 على التوالي.

القطاع في حاجة للتدخل الدولي العاجل

تحتاج الأزمة الإنسانية في قطاع غزة إلى تدخل دولي عاجل لوقف القصف الإسرائيلي، وتوفير المساعدات الإنسانية اللازمة للنازحين الفلسطينيين، ومنع انتشار الأمراض المعدية.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد