عاجل استشهاد صحفيين بينهم حمزة نجل وائل الدحدوح مراسل الجزيرة في غزة

استشهد منذ قليل عددا من الصحفيين، بينهم الشهيد حمزة الدحدوح نجل مراسل قناة الجزيرة في قطاع غزة وائل الدحدوح.

وذلك جراء قصف من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلي الذي استهدف عددا من الصحفيين في منطقة غرب خان يونس جنوبي قطاع غزة، وهو ما أكدته قناة الجزيرة.

ما زالت قوات الاحتلال الإسرائيلي تواصل غاراتها وقصفها على عدة مناطق في قطاع غزة يوم الأحد، مما أسفر عن استشهاد وإصابة العشرات من الفلسطينيين، والأغلبية منهم أطفال ونساء، وذلك في اليوم ال93 من العدوان على القطاع المحاصر.

عاجل استشهاد صحفيين بينهم حمزة نجل وائل الدحدوح مراسل الجزيرة في غزة – وفقا لما أعلنته قناة الجزيرة

 

طائرات الاحتلال الإسرائيلي تواصل غاراتها وقصفها على عدة مناطق

وذكرت مصادر محلية أن طائرات الاحتلال الحربية قصفت منزلا يعود لعائلة أبو علبة في منطقة الفالوجة شمال قطاع غزة، مما أدى إلى استشهاد 20 فلسطينيا وإصابة العشرات.

وجرى القصف أيضا على منازل المدنيين في مخيم جباليا.
وأشارت المصادر إلى أن القصف الإسرائيلي الجوي والبري المستمر على محافظة الوسطى خلال الليلة، أسفر عن استشهاد نحو 16 فلسطينيا وإصابة العشرات.

الصحفي الشهيد حمزة الدحدوح في صورة أرشيفية قبل إستشهاده اليوم في غزة

وفي جنوب القطاع، قصفت طائرات الاحتلال الحربية شقة سكنية في حي الأمل غرب مدينة خان يونس.
وأفادت مصادر طبية بأن عددا من المصابين، بينهم أطفال، وصلوا إلى مستشفى أبو يوسف النجار نتيجة القصف الإسرائيلي الذي استهدف منزلا يعود لعائلة العاجز في حي الزهور شمال مدينة رفح جنوبي قطاع غزة.
كما استشهد 7 مدنيين في قصف إسرائيلي استهدف بناية تستخدم لإيواء النازحين في رفح.
وفي وقت متأخر من الليلة الماضية، استهدفت طائرات الاحتلال الإسرائيلي مركز إيواء يتبع لوكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (أونروا) في مخيم المغازي، مما أدى إلى استشهاد 4 فلسطينيين بينهم نساء، وفي الوقت نفسه استهدفت قوات الاحتلال سيارات الإسعاف وأطلقت النار عليها مباشرة.
وبالإضافة إلي تم استشهاد 17 فلسطينيا بينهم 12 طفلا، جراء قصف الاحتلال لمنزل غرب خان يونس. وارتفع عدد ضحايا مجزرة عائلة بريص في مخيم خان يونس إلى 25 شهيدا، بما في ذلك النازحين.

عدد الشهداء يتجاوز 22600 شهيد و7000 مفقود

بحسب إحصاء غير نهائي، ارتفعت حصيلة شهداء قطاع غزة منذ بداية العدوان في أكتوبر 2023 إلى 22,600 شهيد، حيث يشكل أكثر من 70 % منهم نساء وأطفال.
وهناك أيضا حوالي 7,000 شخص في عداد المفقودين تحت الأنقاض.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد