“الفاو” تؤكد تعنت الحكومة الإسرائيلية تجاه دخول أعلاف الحيوانات إلى غزة

أعلنت منظمة الأغذية والزراعة “الفاو”، عن رفض حكومة الاحتلال الإسرائيلية دخول شاحنات تحمل على متنها كميات من أعلاف الحيوانات إلى قطاع الأراضي الفلسطينية المحتلة وتحديدًا قطاع غزة الذي يشهد عدوانًا متكاملًا عليه من قبل الجيش الإسرائيلي، حيث يشهد القطاع عدوانًا متصاعدًا منذ السابع من أكتوبر الماضي نتج عنه وفاة عشرات الآلاف وإصابة الكثيرين من القطاع.

"الفاو" تؤكد تعنت الحكومة الإسرائيلية تجاه دخول أعلاف الحيوانات إلى غزة

"الفاو" تؤكد تعنت الحكومة الإسرائيلية تجاه دخول أعلاف الحيوانات إلى غزة

هذا وقد أوضحت العديد من المنظمات الدولية أن الاحتلال يرفض دخول أي مساعدات غذائية إلى القطاع المحتل، أو حتى الوصول إلى المستشفيات، وليس ذلك فحسب بل وصل الأمر إلى رفض الاحتلال لدخول أعلاف الحيوانات إلى القطاع المحاصر والذي يشهد عدوانًا مكثفًا منذ 7 أكتوبر الماضي، مما جعل سكان القطاع يعانون من ويلات العدوان ويواجهون شح الغذاء ومهددون بالمجاعة الكاملة.

الحكومة الإسرائيلية ترفض دخول المساعدات الطبية لمستشفى الأمل في غزة

من جانبها أكدت منظمة الصحة العالمية، أن الاحتلال رفض طلبها الخاص بالوصول إلى مستشفى “الأمل” في القطاع المحل، في الوقت الذي أكدت فيه جمعية الهلال الأحمر، أن حكومة الاحتلال تحاصر مستشفى “الأمل” بآلياتها العسكرية، وقيامها بأعمال تجريف واسعة في محيط المستشفى، لافتة إلى أن الأطقم الطبية داخل المستشفى معرضون لخطر داهم.

من جهته، أكد مكتب الأمم المتحدة للشؤون الإنسانية على ضرورة إلغاء قرار الاحتلال الخاص بمنع وكالة “الأونروا” من إيصال مساعداتها إلى أهالي القطاع وتحديدًا في منطقة الشمال، بعدما أكد المفوض العام للوكالة فيليب لازاريني في وقت سابق أن الوكالة الدولية باتت في الوقت الحالي محرومة من إيصال المساعدات إلى شمال القطاع بسبب رفض السلطات الإسرائيلية.

وأوضح لازاريني أن سلطات الاحتلال أكدت على أنها سترفض دخول أي مساعدات لمنطقة الشمال، وليس ذلك فحسب بل أبلغت الأمم المتحدة بقرارها، وأكدت أنها لن تسمح بمرور أي مساعدات إلى منطقة الشمال بعد الآن، مما يوضح تعنت السلطات الإسرائيلية تجاه دخول المساعدات إلى أهالي القطاع.

جدير بالذكر، أن قطاع غزة يعاني من عدوان الاحتلال الغاشم منذ 7 أكتوبر الماضي، ونتج عن ذلك مسح مناطق في القطاع بالكامل بسبب استخدام الاحتلال لأسلحته وعتاده وذخيرته المحرمة دوليًا ضد المدنيين في قطاع غزة المحتل.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد