فيديو.. آلاف الصواريخ وعشرات الأسرى الصهاينة، محمد ضيف يعلن إطلاق #طوفان_الأقصى ويطالب الجميع بالزحف نحو فلسطين

أعلن محمد ضيف القائد العام لكتائب عز الدين القسام، الجناح المُسلح لحركة المقاومة الإسلامية “حماس”، اليوم السبت، إطلاق عملية #طوفان_الأقصى ضد كيان الاحتلال الصهيوني، التي بدأت بإطلاق آلاف الصواريخ نجو جميع المدن والبلدات الفلسطينية المحتلة.

جنود صهاينة في قبضة رجال المقاومة الفلسطينية - المصدر وسائل التواصل الاجتماعي

محمد ضيف الاحتلال الصهيوني يتنكَّر للقوانين الدولية

كما أكَّد محمد الضيف قائد هيئة أركان كتائب القسام في رسالة صوتية، بثتها فضائية الأقصى -صباح اليوم- أنَّ الكيان الصهيوني الذي يحتل الأرض الفلسطينية ويقوم بتهجير الشعب الفلسطيني وتدمير المدن والبلدات والقرى في فلسطين المحتلة، قد ضرب بعرض الحائط جميع الأعراف الدولية وقوانين حقوق الإنسان كما تنكر للقوانين الدولية.

الكيان الصهيوني لم يستجب للتحذيرات

وأوضح “ضيف” أنَّ المقاومة الفلسطينية كانت قد حذَّرت قادة الاحتلال الصهيوني من الاستمرار بارتكاب التجاوزات بحق الشعب والمقدسات الفلسطينية، وأهابت بقادة العالم التحرُّك لوضع حد لممارسات الاحتلال الصهيوني بحق الأرض والشعب والأسرى والمقدسات الفلسطينية، وإجبار الاحتلال على الالتزام بالقانون والقرارات الدولية.

ضيف: الاحتلال أعلن عملياً بداية هدم الأقصى

وأمام عدم استجابة قادة الاحتلال، وتفاعُس قادة العالم عن التحرُّك، ازدادت ممارسات وجرائم الاحتلال وتجاوزت كل الحدود خاصَّة في القدس المحتلَّة والمسجد الأقصى المبارك أولى القبلتين وثالث الحرمين الشريفي، كما ازدادت اقتحامات قوات الاحتلال لساحات الحرم والاعتداء على المرابطين والمرابطات والشيوخ الكبار بالضرب والسحل، كما منع الاحتلال الشعب الفلسطيني من الوصول إلى المسجد الأقصى المبارك، مقابل إفساح المجال للجماعات اليهودية بتدنيس المسجد الأقصى بالاقتحامات اليومية، والإعلان عن البداية العملية لهدم المسجد الأقصى وبناء الهيكل المزعوم، والتجرؤ على سب النبي الكريم محمد صلى الله عليه وسلم.

القائد العام لكتائب القسام يعلن إطلاق “طوفان الأقصى”

وأضاف محمد ضيف أنَّه أمام ممارسات الاحتلال في حق الأسرى الفلسطينيين الذين أكل السرطان أجسادههم في سجون الاحتلال نتيجة الإهمال الطبي المتعمد ورفض صفقات تبادل الأسرى، وفرض الحصار على قطاع غزة، وفي ظل عربدة الاحتلال والدعم الأمريكي والغربي والصمت الدولي، فقد قررنا أن نضع حداً لكلِّ ذلك بعون الله، وليفهم العدو أنَّه قد انتهى الوقت الذي يعربد فيه دون محاسب، فإننا نعلن بدأ عملية “طوفان الأقصى” مُشيراً إلى أنَّ الضربة الأولى من العملية “طوفان الأقصى” قد استهدفت مواقع ومطارات وتحصينات عسكرية للعدو خلال أول 20 دقيقة بأكثر من 5 آلاف صاروخ وقذيفة.

الزحف نحو فلسطين وتحرير الأرض

ودعا محمد ضيف الشباب الفلسطيني في الضفة الغربية والقدس والداخل الفلسطيني، للانتفاض نصرة للأقصى، وقال “اليوم، كل من عنده بندقية فليخرجها فقد آن أوانها”.

وأضاف “أدعو إخوتنا في المقاومة بلبنان وإيران واليمن والعراق وسوريا للالتحام مع المقاومة بفلسطين”والزحف نحو فلسطين المحتلة لكنس العدو الصهيوني من الأرض التي يحتلها.

يذكر أنَّ عملية طوفان الأقصى قد أسفرت عن أسر عشرات الجنود الصهاينة خلال الساعات الأولى، وسط أنباء غير مؤكّدة عن تمكُّن رجال المقاومة الفلسطينية من أسر جنرال صهيوني كبير يدعى “نمرود ألوني“.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد