تحديث عاجل بيان حركة الجهاد: نعلن بدء وقف إطلاق النار اعتباراً من الساعة 23:30 ونرحب بالجهود المصرية ونؤكد حقنا في الرد على أي عدوان صهيوني

أعلنت حركة الجهاد الإسلامي في بيان أصدرته قبل قليل بدء وقف إطلاق النار في فلسطين المحتلة اعتباراً من الساعة 23:30 معبِّرة عن ترحيبها بالجهود المصرية ومؤكِّدة على حقّ المقاومة بالرد على أي عدوان صهيوني.

الصهاينة يقتحمون المسجد الأقصى وصواريخ المقاومة تصل إلى "مستوطنات القدس"

الصهاينة يقتحمون المسجد الأقصى وصواريخ المقاومة تصل إلى "مستوطنات القدس"

 

صفارات الإنذار تدوي في عددٍ من مستوطنات القدس المُحتلة

وكانت المقاومة الفلسطينية قد أطلقت صباح اليوم الأحد عدداً من الصواريخ صوب مستوطنات الاحتلال في مدينة القدس المحتلة. رداً على قصف الاحتلال الصهيوني لقطاع غزة، ومحاولات المستوطنين الصهاينة اقتحام المسجد الأقصى المبارك صباح اليوم في ذكرى ما يسمى “خراب الهيكل”.

ودوت صفارات الإنذار في مجموعة من المستوطنات الصهيونية منها  “بيت شيمش” و”شورش” و”نيفي إيلان” غرب القدس المحتلة، كما سُمعت أصوات الانفجارات ومحاولات القبة الحديدية اعتراض صواريخ المقاومة. التي شاهدها أهالي القدس تسقط في عددٍ من تلك المستوطنات، واستهدفت المقاومة الفلسطينية حشداً من الآليات العسكرية لجيش الاحتلال في محيط موقع النصب التذكاري شرق بيت حانون بقذائف الهاون، كما تسببت صواريخ المقاومة الفلسطينية بانقطاع الكهرباء في عددٍ من المستوطنات.

عضو كنيست الاحتلال نير بركات أثناء سماع صافرات الانذار خلال جولة له في مستوطنات غلاف غزة.
عضو كنيست الاحتلال نير بركات أثناء سماع صافرات الانذار خلال جولة له في مستوطنات غلاف غزة.

اقتحامات واعتقالات في المسجد الأقصى المبارك

يأتي ذلك فيما أقدم المئات من المستوطنين الصهاينة منذ ساعات الصباح على اقتحام المسجد الأقصى فيما يسمى “بذكرى خراب الهيكل”. وسط حماية مشددة لقوات الاحتلال التي انتشرت بكثافة في باحات المسجد المبارك، وقامت بتسهيل دخول مئات المستوطنين إلى باحاته، حيث قاموا بالاعتداء على المرابطين داخل المسجد وتأدية الطقوس التلمودية، بزعامة عضو الكنيست الصهيوني المتطرِّف إيتمار بن غفير

 

من جهتها أقدمت قوات الاحتلال الصهيوني على اعتقال الناشط محمد أبو الحمص من ساحات المسجد الأقصى إضافة إلى الناشطين جمال العسلي ومحمد أبو الحمص ومدير المدرسة الشرعية “نادر الأفغاني” أثناء تواجدهم بالمسجد الأقصى.

المقاومة تؤكِّد وحدة الفصائل في مواجهة الإحتلال

وكانت المقاومة الفلسطينية قد حذَّرت من دعوات اقتحام المستوطنين للمسجد الأقصى، مشددة على ضرورة العمل على إفشال مخططات التقسيم الزماني والمكاني، وفرض “السيادة الصهيونية” على المسجد الأقصى المبارك، كما أكَّدت على وحدة جميع الفصائل للرد على التصعيد الصهيوني والغارات المُستمرة التي ينفَّذها طيران الاحتلال الصهيوني، على قطاع غزة. وبدأت باستهداف القيادي الكبير في سرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي “تيسير الجعبري” أول أمس الجمعة.

بيانات إدانة تُصدرها الأردن والسعودية

وعبِّرت كلًّ من المملكة العربية السعودية والأردن، عن إدانتها للانتهاكات الصهيونية في المسجد الأقصى المبارك/ الحرم القدسي الشريف، وآخرها ما حدث اليوم بحماية من شرطة الاحتلال، وأصدرت الرياض بياناً أكدت خلاله أن اقتحام المسجد الأقصى يعتبر خرقاً خطيراً للقانون الدولي.

 


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد