فلسطين تنتفض مواجهات فلسطينية إسرائيلية في غزة

في صباح يوم السبت الموافق 7 أكتوبر 2023 تداولت مواقع التواصل الاجتماعي بعض الصور والمقاطع المصورة لهجوم عنيف من المقاومة الفلسطينية في موجهة العدو الإسرائيلي وذلك ضمن عملية طوفان الأقصى آلتي أعلنت عنه حركة حماس بقيادة كتائب عز الدين القسام محمد الضيف، لذلك بدء الجميع في مختلف أنحاء العالم في السؤال عن تفاصيل الهجوم الذي تم صباح اليوم، وهذا ما سوف نوضحه لكم بالتفصيل في السطور التالية.

فلسطين تنتفض اليوم 7 أكتوبر

استيقظت إسرائيل صباح يوم السبت الموافق 7 أكتوبر على هجومات لم تشهدها من قبل، حيث استطاعت المقاومة الفلسطينية الدخول إلى جنوب إسرائيل وإلى أربع مستوطنات إسرائيلية داخل غلاف غزة كما احتجزوا عدد كبير من الرهائن بالإضافة إلى السيطرة على عدة أماكن في الداخل.

فلسطين تنتفض اليوم 7 أكتوبر
الفسلطنيون يأسرون العديد من الأسرى ويستقلون الدبابات الإسرائيلية مصدر الصورة صحيفة أخر الأخبار

وفي نفس الوقت انطلقت حملات صاروخية مكثفة تجاوز عددها 3 آلاف صاروخ من المقاومة إلى قلب المستوطنات الإسرائيلية، واشتعال النيران في إحدى المباني بمدينة عسقلان وتصاعد الدخان على بعد 30 كم من جنوب تل أبيب، مما أدي إلى انطلاق صوت صفارات الإنذار، وقد أعلن الجيش الإسرائيلي عن الاستعداد لبدء الحرب وإجراء غارت قوية على قطاع غزة.

فلسطين تنتفض
انتفاضة فلسطين اليوم 7 أكتوبر 2023 مصدر الصورة قناة العالم

كما أن هناك اشتباكات وتبادل طلقات نارية بين الجيش الإسرائيلي والفلسطينيين في بحيرة غزة وشوارع مدينة سديورت في جنوب إسرائيل، مما أدي إلى مقتل مستوطنة في تل أبيب وإصابة عشرات آخرون وتم نقلهم إلى مستشفى سوروكا في بئر سبع، كما أكد إحدى قيادات الشرطة الإسرائيلية أن الهجمات الفلسطينية حدثت في 21 منطقة في جنوب إسرائيل.

كما أكد القائد العام للقسام أن اليوم أنطلق حوالي 5 آلاف صاروخ تجاه مدن ومستوطنات غلاف غزة في الضربة الأولي، وذلك للرد جرائم الاحتلال الإسرائيلي وسحل النساء داخل ساحات المسجد الأقصى وتحرير الأسرى ووضع حدًا لتلك الانتهاكات التي يحدثها الاحتلال على الأراضي الفلسطينية.

فلسطين تنفض
علم فلسطين مصدر الصورة من موقع العهد الإخباري

هذا وقد أكد المتحدث العسكري الإسرائيلي أنه سيتم تفعيل القبة الحديدية وانطلاق صفارات الإنذار في حوالي 160 منطقة لمواجهة تلك الهجمات الفلسطينية وتقليل الإصابات الناتجة عنها، كما طلب الجيش الإسرائيلي من سكان المناطق المجاورة لقطاع غزة البقاء في منازلهم وعدم الخروج منها لأي سبب.

وعلى جانب آخر نشر ناشطون فلسطينيون عن كل مواقع التواصل الاجتماعي مقاطع فيديو يظهر فيها المقاومون يقودون مركبات إسرائيلية داخل أحياء فلسطينية.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد