عهد التميمي تُعتقل ووزير الأمن الإسرائيلي يصفّها بـ”الإرهابية” The Guardian

أفادت تقارير أن الاحتلال الإسرائيلي اعتقل عهد التميمي، الناشطة الفلسطينية التي تصدرت عناوين الأخبار العالمية عندما كانت مراهقة في عام 2018 عندما تم اعتقالها وسجنها لاحقا بتهمة صفع وركل جنود الاحتلال الإسرائيلي، وذكرت صحيفة هآرتس اليوم الإثنين أن عهد التميمي اعتقلت في قرية النبي صالح بالقرب من مدينة رام الله بالضفة الغربية.

المصدر صحيفة The Guardian

وذكرت صحيفة جيروزاليم بوست الأسبوع الماضي أن عهد التميمي دعت إلى قتل مستوطنين في الضفة الغربية في منشور على موقع إنستغرام، من جهة أخرى أشاد وزير الأمن القومي الإسرائيلي اليميني المتطرف إيتامار بن خفير باعتقالها في تغريدة على تويتر ووصفها بأنها إرهابية.

وقال ناطق باسم الاحتلال الاسرائيلي لوكالة فرانس برس “أوقفت عهد التميمي للاشتباه بتحريضها على العنف ونشاطات إرهابية في بلدة النبي صالح، وأحيلت التميمي على قوات الأمن الإسرائيلية لمزيد من الاستجواب”.

عهد التميمي من مواليد 31 يناير عام 2001 في الضفة الغربية، لها مواقف كثيرة تتسم بالشجاعة والجرأة في تحدي سلطات الاحتلال الإسرائيلي منذ نعومة أظافرها حيث إنها أظهرت شجاعة وهي في الحادية عشرة من العمر، عندما ظهرت في مقطع فيديو وهي تصفع جنديا إسرائيليا باللكم وهو ما نال اهتماما شعبيا كبيرا.

وعلى إثر ذلك أصدرت محكمة عسكرية إسرائيلية في سجن “عوفر” برام الله، حكما بالسجن الفعلي 8 أشهر على الطفلة عهد التميمي، بتهمة إعاقة عمل ومهاجمة جنود إسرائيليين.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد