عاجل.. المحكمة الجنائية الدولية تتسلم أدلة لاعتقال نتنياهو ومسؤولين إسرائيليين

شهدت الساعات القليلة الماضية تقديم عدد من المحامون الدوليون أدلة للمحكمة الجنائية الدولية من أجل اعتقال بنيامين نتنياهو، رئيس الوزراء الإسرائيلي، وعدد من المسؤولين الإسرائيليين، على خلفية الإبادة الجماعية والجرائم التي ارتكبها جيش الاحتلال الإسرائيلي بحق المدنيين الفلسطينيين في قطاع غزة.

وتشهد الفترة الأخيرة اضطرابًا داخل قيادات الاحتلال الإسرائيلي، حيث يجد نتنياهو رفضًا شعبيًا من قبل المستوطنيين داخل الاحتلال الصهيوني، بعد الفشل الذي حققته حكومته خلال الفترة الماضية، وبالأخص منذ السابع من أكتوبر الماضي، فيما يخص قضية أسرى الاحتلال.

ويحاول نتنياهو التواصل مع الولايات المتحدة الأمريكية من أجل التدخل، خاصة وأن جنوب إفريقيا قامت بتقديم قضية في محكمة العدل الدولية تتهم خلال إسرائيل بالتسبب عمدًا في إبادة جماعية في قطاع غزة، بعد عدد الشهداء الذي يقترب من الثلاثون ألف شهيد خلال الفترة الماضية، منذ أحداث طوفان الأقصى.

ويستمر جيش الاحتلال الإسرائيلي في قصفه الغاشم على قطاع غزة خلال الفترة الحالية، على الرغم من القضايا المرفوعة ضده من قبل عدة منظمات حقوقية ودول أوروبية وعربية وإفريقية خلال الفترة الأخيرة.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد