طوفان الأقصى عملية لم تشهدها إسرائيل منذ أكتوبر 73 ونتنياهو يعلن “السيوف الحديدية” رداً غير مسبوق

منذ الساعات الأولى من صباح يوم السبت الموافق 7 أكتوبر، انطلق الهجوم من كافة الاتجاهات سواء البر أو الجو، في مشهد مهيب وصفه الفلسطينيون بأنه مشهد لم تشهده إسرائيل منذ 6 من أكتوبر 1973م، والتي حلت ذكراها الـ50 أمس الجمعة. وقد جاءت الأرقام للإصابات لتؤكد سقوط عشرات القتلى ومئات المصابين وعشرات الأسرى من الجانب الإسرائيلي، خاصة وأن قوات المقاومة الفلسطينية قد استطاعت الوصول إلى داخل العمق الإسرائيلي.

تفاصيل طوفان الأقصى

وقد صرح الجانب الفلسطيني، بأن قوات المقاومة الفلسطينية قد خاضت الكثير من الاشتباكات مع الإسرائيليين حتى تمكنت من الاستيلاء على دبابات وجنود إسرائيليين، كما استطاعت أسر عدد من المستوطنين “رجالاً ونساء” حوالي 35 حتى هذه اللحظة. كما سيطرت على على 7 مستوطنات حدودية.

من ناحية أخرى فقد أعلنت وزارة الصحة الإسرائيلية، عن وصول ما يزيد عن 545 مستوطنا إلى المستشفيات حتى الآن منذ انطلاق عملية طوفان الأقصى.

جدير بالذكر أن الضربة الأولى قد وجهت إلى المواقع الإسرائيلي، وشملت كلا من: المطارات والتحصينات العسكرية وتضمنت إطلاق ما يزيد عن 5 آلاف صاروخ وقذيفة. وحتى هذه اللحظة استطاعت المقاومة الفلسطينية، أن تسيطر على عدة مستوطنات حدودية.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد