شهداء ومصابين جدد في أول أيام رمضان.. الغارات لم تتوقف على قطاع غزة

استمرت الغارات الإسرائيلية على قطاع غزة في أول أيام شهر رمضان المبارك، ليسقط العشرات من المواطنين الأبرياء بين شهيد ومصاب خلال القصف الذي بدء مع الساعات الأولى لصباح اليوم الإثنين، وذلك خلال تناول المواطنين أول سحور في شهر رمضان.

A picture taken from Israel's southern city of Sderot shows smoke rising during Israeli bombardment of the Gaza Strip on October 31, 2023, amid ongoing battles between Israel and the Palestinian Hamas movement. (Photo by FADEL SENNA / AFP)

وأعلنت وزارة الصحة في قطاع غزة أن حصيلة الشهداء حتى الآن بلغ 67 شخصاً على الأقل، بينما بلغ عدد المصابين 106 آخرين جلهم من المدنيين والأطفال والنساء.

ومن جانبه كشف أمجد عليوة، رئيس قسم الطوارئ في مجمع الشفاء الطبي، في حديثه لشبكة CNN الإخبارية، أن مدينة غزة مدينة غزة بمفردها شهدت استشهاد ما لا يقل عن 21 شخصاً، كما تعرض العشرات لإصابات متفاوتة بعد القصف الإسرائيلي الذي استهدف أحد الأحياء السكنية.

كما كشفت مصادر أخرى لشبكة CNN أن مدينة رفح ودعت ثلاثة على الأقل من النازحين، بعد تعرض حي الجنينة شرق المدينة لغارة إسرائيلية في الساعات الأولى من صباح اليوم، وتحديداً الساعة 3.30 فجراً أثناء تناول المواطنين العزل لطعام السحور استعداداً لصيام أول أيام شهر رمضان.

كما أضافت المصادر أن ثلاثة نساء من عائلة البركات قد تم دفنهم الساعة 6.30 صباحاً بعد استشهادهم في الغارات الأخيرة.

وتستمر علمية الإبادة الجماعية التي يتعرض لها سكان قطاع غزة، والتي دخلت شهرها السادس وسط تخاذل وصمت عالمي، تسبب في استشهاد ما يقرب من 30 ألف وإصابة أكثر من 70 ألف منذ بدء عملية طوفان الأقصى في السابع من أكتوبر الماضي.

وفي سياق منفصل ارتفع عدد الوفيات من الأطفال بسبب الجفاف وسوء التغذية إلى 21 طفل، وسط نقص شديد في الإمدادات الطبية والمساعدات الغذائية على شمال القطاع.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد

تعليق 1
  1. غير معروف يقول

    حسبنا الله ونعم الوكيل في العرب المتخاذلين