رئيس أركان الجيش الفرنسي يوجه التحية لمصر لجهودها في العمل الإنساني بغزة

دخلت أعمال الحرب والعدوان الصهيوني على غزة شهرها الثالث والتي طال أمدها منذ السابع من أكتوبر الماضي، وعلى الرغم من ذلك يشهد العالم دور مصر الملحوظ والجهود في إطار الدور الإنساني التاريخي جنبًا إلى جنب مع الشعب الفلسطيني الشقيق لرفع المعاناة عنه بعد أن قامت قوات الاحتلال بقطع كل سبل الحياة عن قطاع غزة من المياه والكهرباء والوقود والمواد الطبية والغذائية.

رئيس أركان الجيش الفرنسي يوجه التحية لمصر لجهودها في العمل الإنساني بغزة

جهود مصرية إنسانية في قطاع غزة منذ بداية الأزمة

يستمر معبر رفح المصري بالعمل على مدار الساعة ولم يتوقف أبداً منذ اندلاع الأزمة في السابع من أكتوبر الماضي أو حتى من قبل ذلك، وشهد المعبر زيارة من قبل وفد فرنسي رفيع المستوى على رأسهم نائب رئيس أركان الجيش الفرنسي، حيث قضى ليلة في مدينة العريش تفقد خلالها كافة الاجراءات التي يتم تقديمها عبر معبر رفح، ووجه رسالة شكر لمصر لما تقوم بتقديمه من دور كبير وعظيم حتى اليوم ومنذ بداية الأزمة.

توجه نائب رئيس الأركان الفرنسي لزيارة عدد من المستشفيات والجرحي والمصابين خلال تواجده بمدينة العريش، بجانب زيارته للمستشفي الميداني التي أقامته فرنسا خلال الأيام الماضية في ميناء العريش، والذي تسلح بعدد كبير من الأطباء وأطقم التمريض والتجهيزات الطبية، إضافة لإستقباله عدد كبير من الجرحى والمصابين من قطاع غزة.

مصر تلعب دورًا مميزًا في دعم القضية الفلسطينية

حظيت الجهود المصرية الإنسانية والسياسية بإشادة دولية وأممية لما يتم تقديمه من مساعدات للمدنيين في قطاع غزة، والتي أشاد بها الرئيس الأمريكي جو بايدن خلال شهر أكتوبر الماضي موجهاً الشكر للرئيس المصري عبدالفتاح السيسي للدور الملحوظ في هذه القضية.

جهود مصرية إنسانية في قطاع غزة منذ بداية الأزمة

وقدم إيمانويل ماكرون، رئيس فرنسا الشكر أيضاً للرئيس المصري على كافة الجهود التي تم تقديمها في عملية إطلاق سراح المحتجزين في قطاع غزة بجانب استضافة قمة القاهرة للسلام، حيث مصر لها النصيب الأكبر في الجهود والدور المتميز في دعم القضية الفلسطينية.

إشادة دولية بدور مصر في توصيل المساعدات الإنسانية لقطاع غزة

قدمت منظمة الصحة العالمية الشكر لمصر على كافة الجهود التي تبذلها من أجل إيصال المساعدات الإنسانية لقطاع غزة، حيث أشادت بدورها في هذا الإطار التي تقوم به حتى يحصل الشعب الفلسطيني على كافة المساعدات الطبية والغذائية وسبل الإعاشة اللازمة، وثمنت المنظمة دور منظمة الهلال الأحمر المصري لما تقوم به في تجهيز المساعدات وإعدادها لنقلها من خلال معبر رفح البري.

إشادة دولية بدور مصر في توصيل المساعدات الإنسانية لقطاع غزة


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد