فيديو..أسواق غزة تستقبل عيد الفطر وتصنع الكعك رغم الدمار واستمرار العدوان

رغم صعوبة الظروف والأوضاع في قطاع غزة، أتم أهالي غزة صيام رمضان بالصبر والدعاء، واستقبلوا عيد الفطر بالرضا والأمل، واستعادت بعض الأسواق  المدمرة عملها، من أجل بث أجواء للعيد في غزة.

أسواق غزة تستقبل عيد الفطر

أسواق غزة تستقبل عيد الفطر

فيديو أسواق غزة تستقبل العيد

نقلت قناة الجزيرة الإخبارية فيديو لسوق في غزة، يعرض بعض السلع المميزة للأهالي احتفالا بعيد لفطر، وقد ظهر في الفيديو بائعين الفطائر والرقاق وبعض المكسرات من اللب والفول سوداني، وبعض الحلوى الشرقية المصنوعة بأيدي الأهالي، لإحياء أجواء عيد الفطر المبارك في شوارع القطاع.

مخبز لكحك العيد

وفي نفس السياق قام شبان فلسطينيون بافتتاح مخبز لإنتاج ” كعك العيد”، والعجمية والبسكويت، في محاولة للحفاظ على طقوس عيد الفطر المبارك، رغم صعوبة الأوضاع وقلة السلع وارتفاع الأسعار، واستمرار القصف الإسرائيلي.

أجواء الدمار تعلو القطاع

ما من بيت إلا وفيه العديد من الشهداء، أسر كثيرة فقدت من يعولها، أو فقدت أبنائها، والأغلب فقد داره وبيته، يعيشون تحت الدمار، وأمام جثث الموتى، وهذا ما أعلنته مرارا المنظمات الأممية، وحذرت هيئات الإغاثة من أوضاع القطاع التي تزداد سوءا يوما بعد يوم، وحرمانهم من أقل الاحتياجات الإنسانية من غذاء وماء ودواء ومنظومة صحية، حيث وصف الأمين العام للاتحاد الدولي لجمعيات الصليب والهلال الأحمر الوضع في غزة، أنه أكثر من كارثي.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد